LIKES

أفكار لجدران أكثر جمالاً!

الثلاثاء، 14 أبريل 2015

تحتارين بما ستزينين جدران منزلك؟ أو جدران غرف النوم؟ وحتى المطبخ! نقدم لك اليوم بعض الأفكار الحديثة والمبدعة لتحصلي على جدران مميزة وأنيقة في دارك. وتتعدد طرق تزيين الحوائط، فيمكن استخدام الستائر أو اللوحات الفنية، بالاضافة الى اختيار ورق جدران او الرسم على جدران الغرفة.

الستائر

إن كان أحد جدران الغرفة يحتوي على نافذة، لا بد إذن من استخدام الستائر لإضفاء الجمالية إلى الغرفة. واحرصي على اختيار الستائر المتناسقة مع ألوان أثاث الغرفة.

ورق الجدران

تعتمد أوراق الجدران خصوصاً في غرف النوم أو المطبخ، فهي تمنحهما أجواء عصرية وتخرجها من النمط الكلاسيكي. ويمكنك أن تختاري أوراق جدران ملونة أو ذات نقوش معينة كتلك المستوحاة من الطبيعة مثلاً. وبالطبع عليها أن تتناسق مع الألوان المتبعة في الغرفة كي تحصلي على ديكور متجانس.

الرسم على الجدران

يعتبر الرسم على الجدران من أبرز الأفكار العصرية لتزيين الحوائط في المنزل، وقد يعتمدها البعض في غرفة المعيشة أو الصالونات، تبعاً لنوع الرسوم التي يرغبون بها، وغالباً م تكون مستوحاة من الطبيعة. كما أن الرسم على جدران يمكن اللجوء إليه لتزيين غرفة نوم الأطفال، فاستوحي الرسومات من أفلام أطفالك المميزة، او الشخصيات الكرتونية الأحب إلى قلوبهم، وارسميها على الجدران.

اشيك صور ديكورات جبسيه للجدران

الجبس

الجبس هو أحد أشهر الديكورات العصرية الذي بدأ استخدامه ليس ببعيد، حتى بات يعتبر اليوم نوعاً من فنون تزيين الجدران. يمكنك انتقاء أشكال متتعددة وتطبيقها بواسطة الجبس على الجدران، كأن تختاري تصميم تموجات صغيرة متراصة، على جدار غرفة المعيشة، وتضعي أمامه حوض أسماك. ويترافق ديكور الجبس عادة مع إضاءة خفيفة، تثبت عليه أو أسفله، لتكون مركزة على إنارته وحده فتبرزه بشكلٍ أنيق ولافت.

الرفوف

تعتمد اليوم فكرة تثبيت رفوف صغيرة على جدران الغرف، وهذه الفكرة قد تكون مناسبة أكثر لجدران المطبخ أو غرف الأطفال، فمثلاً إن وضعت عدداً من الرفوف الخشبية في المطبخ، ستحصلين على مساحة إضافية لتوضيب الأغراض أولاً، وثانياً ستنالين ديكوراً عصرياً لمطبخك. أما غرف الأطفال، فيمكنك تثبيت رفٍ أو اثنين أعلى المكتب حيث يدرس أطفالك، وتضعي عليها الكتب والقصص التي يستعملها الأولاد.

الخشب

ولا تخلو زينة الجدران من أفكار مبتكرة مصنوعة من الخشب، فيمكنك إعتماد بعض الأعمال الحرفية الفنية المخصصة للجدران، أو تغطية الجدار بكامله بقطع خشبية مصفوفة بالقرب من بعضها البعض، خصوصاً إذا كان الجدار حيث توجد المدفأة، فذلك يبعث نوعاً من الدفء.

اللوحات الفنية

تبقى اللوحات الفنية الفكرة الأكثر شيوعاً لتزيين حوائط المنزل، فعلى الرغم من أنها فكرة قديمة، إلا أنها لا تال رائجة بوفرة في أيامنا هذه، لذا يمكنك اختيار اللوحات الفنية لتزيين غرفة المعيشة أو الصالون، كما أنها مناسبة لجدران مدخل المنزل، ولكن عليك التنبه إلى حجم اللوحة وعددها. إختاري اللوحات الصغيرة لمدخل المنزل، في حين إعتمدي لوحة كبيرة واحدة في غرفة المعيشة.