581 LIKES

إرتدي ألوان الباستيل بالطريقة التي تناسبك

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014

لم تعد ألوان الباستيل حكراً على موضة موسم الصّيف بل بات من الممكن ارتداؤها خلال فصل الخريف أيضاً فتمنحك إطلالة مبهجة وفائقة الأنوثة خلال أيامك العاديّة سواء كنت في يوم عمل أو غداء عائلي أو نزهة مع الأصدقاء.

طريقة ارتداء الوان الباستيل

 

يؤكّد خبراء الموضة أن هناك درجات مختلفة في ألوان الباستيل مثل الباستيل الناعم العذب والباستيل القوي. ولدى اختيار الملابس بلون الباستيل حاولي أن تكون قطعة الملابس للنصف الأعلى من الجسم لأن ارتداء اللون الفاتح في الجزء السفلي يبرز عيوب الجسم كثيراً.

ولشراء درجة اللون المناسبة لك، قومي بتجربة عدد من القطع المختلفة، وضعي اللون قريباً من وجهك كي تعرفي إذا كان يتماشى مع لون بشرتك وإذا كان مناسباً لك أم لا. وينصح خبراء الموضة بالمزج بين اللون الأبيض وألوان الباستيل لأن هذا المزج يمنحك مظهراً أنيقاً ومنعشاً، وامزجي بين درجات الباستيل كي تحصلي على الدّرجة المناسبة لك.

تألقي بلمسات المخمل هذا الشتاء

الوان الباستيل والبشرة

 

يقول الخبراء أنه على الرّغم من أن ألوان الباستيل أنيقة وأنثوية جداً إلا أن معظم السيّدات قد لا يليق بهن ارتداء هذه الألوان من الرأس للقدم. فالنساء اللواتي يتمتّعن ببشرة فاتحة سيكون من السهل عليهن ارتداء ألوان الباستيل وسوف تليق بهن، أما ذوات البشرة المتوسطة والسمراوات فإنهن عادة ما يحتجن لألوان أكثر قوة، وعليهن أن يمزجن بين لون الباستيل الذي يفضلنه مع ألوان من درجات أخرى أقوى، مثل بلوزة من الأصفر الباستيل مع جاكيت من الأصفر الداكن أو الأزرق الباستيل الفاتح مع الأزرق الكوبالت القوي.

ويمكن كذلك المزج بين درجتين أو ثلاث درجات مختلفة من ألوان الباستيل ما يحدث صراعاً وتناقضاً بين الألوان التي تنعكس على طلتك فتكون النتيجة رائعة وجديدة، لأن درجات الباستيل كلها هادئة وتليق ببعضها البعض. وإذا لم يكن لديك الشجاعة لإرتداء ثلاث قطع منفصلة بألوان الباستيل المختلفة، يمكن أن تمزجي بين قطعتين قويّتين من الباستيل مثل جاكيت بلون وردي مع حذاء أو حقيبة بلون أزرق أو فستان باستيل أخضر مع وشاح بلون أصفر أو بنفسجي.

وكثيرا ما يشدّد الخبراء على أن ألوان الباستيل تليق أكثر بالقصّات البسيطة البعيدة عن التعقيد والتكلف. كما أن اختيار القماش مع ألوان الباستيل مهمّ جداَ لأنه يعطي إحساساَ بالمناسبة التي يصلح لها . فإذا اخترت ألوان الباستيل بقماش لامع فسيتحوّل لموديل يصلح للمناسبات الخاصة، أما ألوان الباستيل في قماش شفاف أو شيفون فستمنحك لوك شديد الأنوثة والجاذبيّة.

هل سترتدين الريش هذا الشتاء؟ اليكِ نصائحنا في هذا المجال