LIKES

اختاري وجهة السفر الأفضل لفطر 2015

الجمعة، 17 يوليو 2015

ها قد حلّ عيد الفطر، وأنت تبحثين مع العائلة عن أفضل وجهات السفر لقضاء عيد الفطر، نقدّم لك في التالي أبرزها، فلا تفوّتي رحلات المرح خلال هذا العيد.

فعاليات عيد الفطر في دبي

 

لعيد الفطر في دبي مظاهر إحتفالية خلابة وقد تمّ تحديد حسومات مميَّزة على الإقامة في الفنادق خلال فترة عيد الفطر في إذ تبدأ أسعار الغرف من 787 و 600 درهماً.
ويقدم  سيتي سنتر ديرة برنامجاً ترفيهياً مرحاً على مدار ثلاثة أيام يتضمن عرض الباليه بمشاركة 25 راقصاً وراقصة من روسيا يؤدون رقصات الباليه الرشيقة أيام الجمعة والسبت والأحد، إلى جانب تقديم القهوة والحلويات العربية والتمور للمتسوقين بالتعاون مع مركز الشيخ حمدان، وتوزيع العيدية. وسيستمتع مرتادو سيتي سنتر ديرة أيضاً بعروض فرقة اليولة التراثية الإماراتية في الطابق الأول من الردهة المركزية. وبالمثل، يستضيف سيتي سنتر مردف ثلاث مرات يومياً فقرة البيانو التي تستمر لثلاثين دقيقة على مدار خمسة أيام. وتُقام أيضاً في سيتي سنتر مردف ورشة الأعمال اليدوية للأطفال إلى جانب تقديم ضيافة عيد الفطر السعيد للمتسوقين.
وبحسب موقع عين دبي فإن الألعاب النارية ستضيء سماء دبي خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر المبارك.

تعرفي الى أفضل فنادق دبي للإفطار الرمضاني

مهرجان عيد الفطر في قطر

 

تستمر فعاليات مهرجان عيد الفطر في المنامة لمدة خمسة أيام، اعتباراً من أول أيام عيد الفطر المبارك. سيقدم المهرجان لهذا العام عروضاً ترفيهية عائلية تشمل عروض التمثيل الصامت وعرض "رينيه ماغريت" وعرض "بابل جو" وعرض الفنان بيبر ماجيك، بالإضافة إلى عروض من التراث القطري. وستقدم العروض في المجمعات التجارية المنتشرة في كل أرجاء دولة قطر ابتداءً من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 10 مساءً. وستتنقل العروض بين مجمع حياة بلازا وسيتي سنتر دوحة وازدان مول التجاري، ومجمع لاجونا ومجمع الخور ومجمع دار السلام.

كما تنظم الهيئة العامة للسياحة عروضاً حصرية في كل من المجمعات التجارية المشاركة وتشمل عرض بيتر بان في سيتي سنتر الدوحة، وعرض سيرك كندا في مجمع الخور، وعرض جانغل بوك في مجمع لاجونا، وعرض بينوكيو في حياة بلازا، وعرض النيكتوز في مول ازدان التجاري.

ويتخلل المهرجان مسرحيتان إحداهما كوميدية موسيقية بِعنوان "إلمو يصنع الموسيقى" من تقديم برنامج "شارع سمسم" الشهير، والتي ستقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات من 18 إلى 22 يوليو. أما الكبار فبإمكانهم الاستمتاع بالدراما الاستعراضية "بشويش"، والتي تستضيفها خشبة مسرح الدراما في كتارا من 18 إلى 27 يوليو قبل التجول في مسارح عربية أخرى. والمسرحية من تأليف الكاتب تيسير عبدالله وإخراج سعد بورشيد، ويقوم بأدوار البطولة 16 فناناً قطرياً وعربياً منهم خالد العجيرب، وعلي غرير، وخليل الرميس، ومنيرة محمد، ومحمد السني.

كما يوفّر المهرجان الذي تنظّمه الهيئة سنوياً عدداً من الأنشطة والفعاليات المشوقة للعائلات والأطفال المقيمين منهم والزوار والتي ستقام في الأماكن التي يقصدها الزوار كالحي الثقافي "كتارا"، حيث ستضاء سماء الدوحة بألعاب نارية تنطلق من هناك، وسوق واقف الذي سيوفر حفلات موسيقية يومية بالتعاون مع إذاعة صوت الريان. كما ستقام الاحتفالات في كل من اللؤلؤة - قطر وحديقة ومحمية الدوسري، بالإضافة إلى متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وميدان السامرية، وأكوا بارك قطر ولجنة الرياضات الجوية.

كيف تمضون اجمل ليالي رمضانية في الاردن؟

برنامج عيد الفطر في السعودية

 

سيستقبل أكثر من 90 موقعاً في كل من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، ألعاباً نارية وعروضاً مسرحية وفلكلورية وأوبريتات غنائية. وفي الرياض تُقام الإحتفالات في 43 موقعاً منتشراً في أحياء المدينة، وتشمل أكثر من 200 فعالية متنوعة بين الأنشطة الاحتفالية والتراثية والرياضية والمسرحية وعروض الخيام الشعبية، إلى جانب عروض التحدي والإثارة للشباب. وتمّ تهيئة الحدائق والمتنزهات العامة والساحات البلدية لاستضافة الأنشطة الاحتفالية، بعد تهيئة الحدائق والمتنزهات العامة لاستقبال أبناء المدينة والمدن القريبة منها.

وستكون أهم فعاليات العيد في العاصمة السعودية القرية التراثية الجديدة، والتي ستحتفل بالعيد على طريقة الأجداد، بهدف تعريف الأجيال الجديدة عليها، ودعم المواهب والفنون التراثية، وإتاحة الفرصة أمام فرق الفنون الشعبية والفلكلورية للالتقاء بعشاق التراث، وتيسير إمكانات توثيقه والحفاظ على كنوزه من الاندثار.

وتضم القرية التراثية متحفاً للعملات القديمة والأدوات التراثية، والتي كانت تستخدم في صناعة احتياجات الإنسان من الطعام والملبس وغيرها، إلى جانب الأدوات المستخدمة في الحرف القديمة مثل الخرارة وصناعة المفروشات والنجارة.

غير أن الاحتفال الرسمي، سيكون في ساحة الدوح وسط العاصمة، والذي سيعجّ بالفعاليات الشعبية المفتوحة تتضمن العرضة السعودية، والعرضة الدوسرية، والمزمار، والخبيتي، وعرضة جازان، بالإضافة إلى أمسيات شعرية لنخبة من نجوم الشعر الشعبي وعازفي الربابة، كما ستتضمن "عيد الرياض" في ساحة الدوح أوبريت إنشادياً بعنوان كلنا وطن واحد.

وفي جدة أطلقت أمانة المدينة الاستعدادات لإطلاق مهرجان عيدنا عيدكم في أول أيام عيد الفطر المبارك، والذي سيشمل مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة المختلفة، والتي تتنوع بين الثقافة والكوميديا والترفيه للصغار والكبار، إضافة إلى العروض الفلكلورية والمسرحية وبرامج أخرى متنوعة، وستتضمن الفعاليات أحدث التشكيلات العصرية الحديثة في فنون الألعاب النارية، والتي ستضيء سماء جدة، في كل من أبحر، وأبرق الرغامة، والكورنيش الأوسط.

وسيكون من أبرز الفعاليات السيرك العالمي سيرك البيلوتشي الإيطالي، وعروض السيرك العالمي في شارع الأمير سلطان وأبحر الجنوبية. وستتضمن الفعاليات عودة نجوم الشعر لمهرجان جدة، إلى جانب تنظيم قرية للأطفال، والتي تقدم من خلالها برامج وفعاليات تستهدف الطفل والأسرة في أعمال تتضمن مسرحيات للشخصيات الكرتونية الشهيرة والدمى، بالإضافة إلى عروض بحرية وسباق للسيارات وألعاب التحدي، إلى جانب عروض للألعاب الناريّة.