LIKES

5 اماكن سياحية لا يمكن تفويت زيارتها في كوالالمبور

الخميس، 04 يونيو 2015

كوالالمبور هي تلك المدينة العصريّة المفعمة بالنشاط والتي تشكّل مركز جذب واستقطاب للسياح من كل العالم للتمتّع بألوان الحياة الجذابة فيها والإطلاع خصوصاً على الأجزاء القديمة من المدينة. وكوالالمبور هي العاصمة الماليزيّة ويعني اسمها ملتقى النهرين وقد اكتسبته من طبيعتها الجغرافيّة التي تجعل منها ملتقى لنهري الجومباك وكلانج. وإذا كنت تفكّرين بزيارة كوالالمبور هذا الصيف، تعرّفي إلى أبرز معالمها السياحيّة.

 

معبد سري مهاماريامان Sri Maha Mariamman

يُعتبر معبد سري مهاماريامان أقدم معبد هندوسي في كوالالمبور وماليزيا، وقد شيّد في العام ١٨٧٣ ليكون مكانًا يحجّ إليه الهندوس من كل مكان. يقع المعبد قرب الحيّ الصيني في كوالالمبور.

 

حديقة الطيور Bird Park

يشكل التجوّل بين الطيور الحرّة خارج الأقفاص فرصة مميّزة قد لا تتكرّر. وتنافس هذه الحديقة المميزة في كوالالمبور على لقب أكبر حديقة حرّة للطيور في العالم، إذ تحتوي على أكثر من 3000 طير من أكثر من 200 جنس وصنف، وتقع في حدائق البحيرة الخلابة وسط المدينة ما يجعلها جنّة نباتيّة وطيريّة - حيوانيّة إستوائية وسط أدغال الإسمنت والعمران المكتظ في كوالالمبور. لهذا وبسبب كل هذه الخصائص الفريدة ستكون زيارة حديقة الطيور فرصة للتعرف على الغنى الطبيعي لشبه الجزيرة الماليزية وأدغال جزرها الإستوائية.

 

فرنسا... خيار السائح الأفضل دائماً

 

كهوف باتو Batu Caves

تقع كهوف باتو شمالي كوالالمبور، وهي تضم ثلاثة كهوف رئيسيّة تشمل المعابد والأضرحة الهندوسيّة. وتوفر هذه الكهوف مشهدًا بانوراميًا لمركز مدينة كوالالمبور لكل من يتسلق السلم العالي ذو الـ 272 درجة المؤدي إلى الكهوف.

 

مبنى السلطان عبد الصمد Sultan Abdul Samad Building

يشكّل مبنى السلطان عبد الصمد أحد أهم التحف المعماريّة في مدينة كوالالمبور، حيث يتميّز هذا المبنى الرائع بتصميمه الإسباني المذهل. ويشكل مبنى السلطان عبد الصمد وجهة متميزة لكل زوار المدينة وذلك لقربه أيضًا من أهم المعالم السياحية والتاريخية في كوالالمبور.

 

برجا بتروناس التوأمان Pertronas Twin Towers

يقع برجا بتروناس في قلب مدينة كوالالمبور، ويصل ارتفاعهما الى ٤٥٢ مترًا، وقد صمّمهما المهندس المعماري الأرجنتيني سيزار بيلي والمهندس الماليزي سيركو ديجي، ويشكلان أشهر المباني في العاصمة الماليزية على الإطلاق. يوفر البرجان إمكانية المشي على الجسر الزجاجي الواصل بينهما، والمسمّى بجسر السماء، لنظرة على المدينة من الأعلى. وأما للوصول إلى أعلى مطل متوفر في الأبراج فسيكون عليك الصعود لمنصة المراقبة التي هي أعلى نقطة يمكن مشاهدة المدينة منها.