LIKES

ما الذي يجب ان تزوريه في مدينة ليماسول؟

الإثنين، 21 سبتمبر 2015

تعتبر ليماسول من المدن المهمة في جنوب الجزيرة القبرصية الجميلة، وهي ثاني كبرى مدن هذه الجزيرة التاريخية، وتضم أهم موانئ الترانزيت في المتوسط حتى الآن. هي من أهم المحطات السياحية والتجارية والخدماتية في البلاد منذ سنوات طويلة، ولطالما كانت حلقة الوصل بين الشرق والغرب أو بين بلاد المشرق العربي وأوروبا واليونان وتركيا، فهي قريبة جدا من العاصمة اللبنانية بيروت شرقاً ومن شمال سوريا وجنوب تركيا وجزيرة كريت في اليونان ايضاً. موقع أنوثة سيأخذك بجولة على هذه المدينة القبرصية فاكتشفيها معنا.

لبنان... جنة طبيعية تحوي في ربوعها آثار حضارات عديدة

القلعة التاريخية من أهم مواقعها السياحية

 

أسهم موقعها الجغرافي الاستراتيجي والمهم والمثالي في إغنائها تاريخياً، ولذا لا تزال تضم خيرة المواقع الأثرية والمتاحف وتعرف بالتقاليد والأنشطة الثقافية والتراثية المختلفة. وهي منذ سنوات أيضا أشبه بخلية نحل سياحية يكثر فيها النشاط المعماري والفندقي وإيجار الشقق، كما يتزايد فيها السياح من جميع أنحاء العالم يومياً مع تزايد عدد وكالات السفر والسياحة والطيران.

وتعود القلعة التاريخية في ليماسول إلى القرن العاشر أيام البيزنطيين، وهي ليست القلعة الوحيدة في الجزيرة بل واحدة من أهم تسع قلاع في الكثير من المناطق وعلى رأسها كولوسي بافوس ولارنكا وقنطرة وفاماغوستا سان إيلاريونوكرينيا. لكن هذه القلعة رمادية الحجر تحولت منذ سنوات إلى متحف لآثار القرون الوسطى وفيه الكثير من القطع الأثرية التي تعود إلى الفترة ما بين عام 400 و1870 ومنها قطع أثرية حربية مثل المدافع القديمة والملابس أو البدلات العسكرية والدروع والحفريات الخشبية التي تعود إلى القرن السابع عشر والنقود بالطبع وشواهد القبور والفخاريات والزجاجيات واللوحات والرخاميات وغيره من علامات الزمن.

متحف الآثار العام

 

يضم المتحف فخاريات مدينتي أماثيوس وكوريوم القديمتين والمجوهرات الرومانية والنقود والتماثيل العادية والرخامية والأعمدة والمزهريات والأقراط والخواتم والقلائد والكثير من القطع الصغيرة والمهمة تاريخيا وتم اكتشافها في الجزيرة في السنوات الماضية.

ما الذي يميز السياحة في تركيا؟ اليك الجواب عبر هذا الرابط

متحف الفلكلور القبرصي

 

يؤرخ هذا المتحف للتراث الشعبي القبرصي خلال القرنين الماضيين، وبالطبع يركز المتحف على الملابس التقليدية القديمة أو الأزياء الوطنية إذا صح التعبير والأدوات المنزلية وغيرها مثل المطرزات والقلائد. وكان هذا المتحف قد افتتح في منتصف الثمانينات في منزل خاص وجميل مؤلف من ست غرف.

الشواطئ الطويلة والمياه الكريستالية

 

للباحثين عن الهواء الطلق، سيكون لكم الفرصة للاستمتاع بالشواطئ الرملية الطويلة والبحر الابيض المتوسط الدافئ ذات المياه الكريستالية. وننصحكم بزيازة شاطئ "داسودي" تحديداً لأنّه الشاطئ الرئيسي ويوفر لكم العديد من الخدمات المميزة وامكانية ممارسة الرياضات المائية.