LIKES

اليك هذه الجولة في جزيرة كمران اليمنية

الجمعة، 02 أكتوبر 2015

جزيرة كمران تعد من أجمل الجزر اليمنية وفيها مناظر جمالية كثيرة مع أشجار وشواطئ رملية الى جانب مياهها الصافية غير الملوثة وفيها العديد من الشعاب المرجانية الفريدة. تضم مياه هذه الجزيرة أنواع كثيرة من الأسماك وهي ايضاً منزل للطيور المهاجرة لذلك إن فكرت يوماً بزيارتها سنعرفك اليها من خلال مقال اليوم من أنوثة.

 

مملكة بلقيس... نافذة إلى تاريخ مضى!

 

موقعها

 

تقع هذه الجزيرة اليمنية قبالة الساحل الغربي للسيلف ومساحتها حوالي 100 كلم مربع وقد استخدمها البريطانيون للإشراف على خطوط الملاحة وهي تسمى بلؤلؤة جزر البحر الأحمر وتعد هذه الجزيرة من أكر المواقع جذبا للسياح ومعالمها الأثرية تشير الى تاريخها الإستعماري الذي انتهى عام 1967.

 

المعالم الأثرية فيها

 

- قلعة كمران Kamran Caste :تعود هذه القلعة الى فترة الإحتلال الفارسي للجزيرة وتم تجديد البناء عام 1517 أثناء الحلمة البرتغالية وفيها عدة غرف متفرقة وتحيط بها المتاريس وفيها مخازن لحفظ الحبوب والطعام مع بئر ما وأنفاق كثيرة.

 

- الجامع الكبير The Great Mosque: هو من أهم المعالم التاريخية في الجزيرة ومن أهم المعالم الأثرية فيها ويقال [ان من أسسه هو قائد الحملة المملوكية على اليمن ومن ثم شهد عمليات تجديد متعددة آخرها كان عام 1948.

 

موقع انوثة يجول معكم على ابرز 10 معالم سياحية في سلطنة عمان

 

- مسجد الجبانة Al Jabana Mosque: أنشئ هذا المسجد في الجزيرة لصد أعمال البرتغاليين عن جنوب البحر الأحمر.

 

تضم هذه الجزيرة عدة شواطئ منها شواطئ المطير والسليلة والتويس ومكرم...الى جانب ذلك فيها مواقع غوص عديدة في جنوب الجزيرة وفي منطقة شواطئ المحاسير.