LIKES

هذه هي أبرز الأماكن السياحية التي دخلت موسوعة غينيس

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015

العديد من الأماكن تستهوي السياح من مختلف انحاء العالم، ولكن بعضها يكون مميزاً جداً. فاليكم بعض الأماكن السياحية التي دخلت موسوعة غينس للأرقام القياسية، فتسافروا اليها اقله مرة واحدة في حياتكم.

- شلالات آنجل - Angel Falls

تقع هذه الشلالات في فنزويلا وتعد أعلى شلالات في العالم. يبلغ ارتفاع شلال آنجل 979 متراً واكتشفه أول مرة الفنزويلي إرنستو سانشيز لا كروث سنة 1912 ولكنه لم يشتهر الا في العام 1933 مع الطيار جيمز آنجل، الذي أطلق اسمه على الشلالات. يبلغ انحدار هذه الشلالات 2400 قدم الى النهر في الاسفل ويعتبر هذا الشلال اعلى من شلالات نياغارا بـ15 مرة.

هذه هي أهم الأماكن السياحية في جامايكا

- بركة سان الفونسو ديل مار - The San Alfonso del Mar Resort

تقع بركة "سان الفونسو ديل مار" على الساحل الجنوبي لشيلي، وهي اكبر بركة سباحة في العالم. طولها الف يارد واعمق نقطة فيها 115 قدم و تتسع لـ66 مليون غالون من المياه المالحة في متوسط حرارة 80  درجة فهرنهايت.

- تايبيه 101 - Taipei 101

يعتبر مبنى تايبيه 101 في تايوان من ابرز الأماكن السياحية التي دخلت موسوعة غينس كأطول ناطحة سحاب في العالم. يبلغ ارتفاع هذه الناطحة 1670 قدماً في الهواء و بالإضافة الى خمس طوابق تحت الأرض.

- متحف جورج واشنطن فاندربلت الثاني - George Washington Vanderbilt II

يعتبر المنزل الذي بناه جورج واشنطن فاندربلت الثاني في اشفيل، كارولينا الشمالية أكبر منزل في العالم وهو مؤلف من مئتين وخمسين غرفة. لقد تحول المنزل الى متحف واصبح قبلة للسواح. فتح لاول مرة امام الجمهور في 1930 ويصنف على أنه معلماً وطنياً تاريخياً.

- غابات الامازون الممطرة - Amazon Forest

تعتبر غابات الأمازون الاكبر من نوعها فى العالم وتنتج اكثر من 20 في المئة من الأوكسجين في العالم وموطن اكثر من ثلث الكائنات الحية في العالم.

- نهر النيل - Nile River

يعتبر نهر النيل أطول نهر في العالم وهو يمر بتسعة بلدان افريقية ويبلغ طوله 4132  ميلاً. ينبع من جنوب خط الاستواء، يعبر من شمال افريقيا الشرقية الى ان يصل للبحر المتوسط.

آثار مصر... كنز تاريخي ثمين!

- معهد سميثونيان - Smithsonian Institute

معهد سميثونيان  يعتبر أكبر متحف في العالم ويحتوي اكثر من 142 مليون قطعة في مختلف المجموعات.