2281 LIKES

برنامج سياحي لزيارة اهم المعالم السياحية في اسطنبول

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015

إن كنت تنوين زيارة تركيا وتحديداً العاصمة اسطنبول، اليك في هذا المقال من أنوثة بعض الأفكار عن البرنامج الذي من الممكن أن تتبعيه.

خصصي في اليوم الأول لك في تركيا وقتاً لزيارة:

- مسجد السلطان أحمد أو الجامع الأزرق

أنشأ السلطان أحمد الأول هذا الجامع عام 1916 وهي يعد من أهم المناطق السياحية في تركيا ومن المهم ان يراها السائح. المسجد مبني بطريقة هندسية رائعة وسمي بالجامع الأزرق لأن بطانته الداخلية زرقاء في الأغلب والدخول اليه متاح طوال الأسبوع.

تركيا في الصيف... متعة لا تنتهي!

- متحف آيا صوفيا

هو ثاني المناطق السياحية في تركيا واسطنبول ويقع قبالة مسجد السلطان أحمد. تحول هذا المكان الى مسجد في عهد السيطرة العثمانية الى أن أضحى متحفاً عام 1934 وهو من أهم المتاحف السياحية في تركيا.

- جامع السليمانية

هو من أحمل الأماكن في تركيا وشيد عام 1558 ويقع في قلب مجموعة من الأعمال المعمارية كمدارس ودكاكين ومستشفى وهو مجاني ومتاح طوال الأسبوع.

خصصي في اليوم الثاني وقتاً لزيارة هذه المعالم:

- جسر البوسفور

اكتمل بناء هذا الجسر عام 1973 وهو أحد الجسرين الذي يصل أوروبا بآسيا ويبلغ طوله 1510 أمتار وعرضه 39 متراً والمسافة بين البحر والجسر تبلغ 64 متراً وقد حصل على المركز الرابع بين أطول الجسور المعلقة في العالم.

7 معالم سياحية لا يجب ان تفوتوا زيارتها في تركيا

- ميدان تقسيم

هو من أهم المراكز الحيوية في اسطنبول ويزوره السياح بالآلاف سنوياً وهو أيضاً الأكثر ازدحاماً ولا يفرغ من السائحين وفي المنطقة تجدين عدداً كبيراً من المطاعم والفنادق.

- السوق المغطى

شيد هذا السوق عام 1461 ومساحته أكثر من 30000 متر مربع وهو من أكبر وأقدم الأسواق ويستقبل نصف مليون شخص يومياً في المواسم السياحية.