1004 LIKES

تمارين رياضيّة لزيادة رشاقة العروس

السبت، 02 أغسطس 2014

يمكن ان تبدأ العروس بحمية غذائية قبل فترة الزفاف، ولكن ذلك يمكن ان يؤثر سلباً على صحّتها خصوصاً أنّها تمرّ بمرحلة من التعب والارهاق. لذا فإنّ ممارسة الرياضة تُعتبر في هذه المرحلة هي الاهمّ لتحافظي على رشاقتك. لذا يقدم لك موقع "أنوثة" مجموعة تمارين تقومين بها في المنزل لنحت الجسم.

 

أولاً، تمرين للخاصرتين: استلقي على ظهرك، وأديري رجليك إلى اليمين وابدئي برفع كتفيك عن الأرض ببطء بشكل مستقيم وبانتظام، من 8 إلى 15 مرّة، ثمّ كرّري على جانبك الآخر.

 

ثانياً، الدفع إلى الأمام: إبدئي أولاً بالوقوف بشكل مستقيم وكتفاك إلى الوراء، ثم ارجعي خطوة إلى الوراء برجلك اليمنى واضعة رجلك اليسرى إلى الأمام. ثمّ إحني رجليك بزاوية 90 درجة حتى تصبح رجلك الخلفية قريبة إلى الأرض، لكن من دون أن تلامسها. بعدها ادفعي برجليك لتصبحا قريبتين من جديد وكرّري المحاولة بشكل معاكس.

 

ثالثاً، القرفصاء: قفي وابعدي المسافة بين رجليك، ثم قومي باحناء ركبتيك وانخفضي بجسدك ببطء حتى تصبحي بوضعية الجلوس. ثم ادفعي بجسدك إلى الوضعية الأولى منتصباً من جديد، وركّزي دائماً على استقامة ظهرك. كرّري هذا التمرين أقلّه 15 مرة.

 

رابعاً، تمارين البيلاتس: هذه التمارين تُعتبر طريقة تدريب رائعة لنحت الجسم وتقويته، وهي صالحة لك مهما كان وزنك وحتّى لو كنتِ لم تمارسي الرياضة من قبل. وتقوم البيلاتس بشكل اساسي على حركات التمدّد، ويمكنك تعلّمها عن طريق الفيديوهات العديدة الموجودة على موقع "يوتيوب" حيث يمارس اهم المدرّبين تمارين البيلاتس امامك.