2435 LIKES

لمحبي الآثار... مقدونيا هي الوجهة!

الجمعة، 31 يوليو 2015

تقع مقدونيا في شبه جزيرة البلقان المركزية في جنوب شرق أوروبا وهي بلد غير سياحي إلا أنها تتمتع بمناخ قاري معتدل، صيفها دافئ وشتاؤها بارد ورطب. عاصمتها سكوبيا وأن أهم المدن فيها هي بيتولا، كومانوفو، بريليب، تيتوفو، أوهريد، فيليس، ستيب، كوكاني، غوستيفار، كافادارشي، وستروميكا. فاذا كنت تنوين السفر قريباً، مقدونيا هي إذاً إحدى الوجهات الأنسب في هذه الفترة من العام. هي تحتوي على أكثر من 50 بحيرة، بالإضافة إلى ستة عشر جبلاً.

 

العاصمة سكوبيا

 

تحتوي مدينة سكوبيا عاصمة جمهورية مقدونيا على العديد من المناطق والأماكن التاريخية والحضارية، فهناك القلعة البيزنطية السلافية، ومسجد مصطفى باشا، والبازار القديم، ونصب الام تريزا وبيتها والموجود في وسط المدينة، بالإضافة إلى مجطة القطارات القديمة. ولا بد عند تواجدك في مقدونيا من زيارة الجسر الحجري، وكنيسة القديس سبا (St. Spa) المبنية في القرن السابع عشر.

 

أجمل الجزر الماليزية لعطلتك الصيفية!

 

مدينة أوخريد

 

تلتقي في مدينة أوخريد (Ohrid) ثلاث حضارات: الرومانية والبيزنطية والعثمانية. يمكنك هناك زيارة الجزء القديم من المدينة والمشهور بعمارته المدنية التقليدية، كنيسة القديسة صوفيا من القرن الحادي عشر، المسرح القديم، حصن صامويل وكنيسة القديس بيكولا بولنيچكي.

ولا يمكن الوصول إلى أوخريد من دون استكشاف بحيرة أوخريد في رحلة مائية تأخذ ساعة من الوقت، تستمتعي خلالها بمنظر مياه العيون لنهر دريم، وتشاهدي الابار التي يدخل منها النهر الى البحيرة.

 

مدينة بيتولا

 

بيتولا (Bitola) هي مدينة القنصليات، حيث قضى كمال أتاتورك طفولته. وهي امتداد للمدينة الاثرية هرقليا لِنكِستيس ومركز المدينة حيث البازار القديم، برج الساعة، جامع يني، كنيسة القديس ديميتري المبنية في القرن التاسع عشر والجامع الجديد (المبني في القرن السادس عشر).

 

سريلانكا... جزيرة المغامرة والاسكتشاف

 

مدينة كروشفو (Krushevo)

 

هي أعلى مدينة في كل دول البلقان وليس في مقدونيا وحدها، تقع على ارتفاع 1330 متر عن سطح البحر. تستلقي كروشِفو على جبل بوشافا. هي مركز تزلج شتوي معروف جداً ومصيف ذو مناخ صحي. تعرف بعمارتها القديمة وفنادقها الكثيرة كمكان مثالي للاسترخاء.

في كل عام تحتفل كروشِفو في الثاني من آب بيوم إليندِن حيث تمتلئ شرفات المنازل بالبطانيات الملونة المصنوعة يدوياً والتي تُسمى يمبولياس (yambolias).