LIKES

زوري هذه المعالم الخمسة لدى السفر إلى رومانيا

الأحد، 27 سبتمبر 2015

ربما لا تكون رومانيا على رأس لائحة اكثر وجهات السفر المفضلة عالمياً، وهناك دول تسبقها دون شك. لكن ذلك لا يعني أن رومانيا ليست وجهة سياحية ممتازة للسفر والإسترخاء والإستمتاع بعطلة رائعة، إذ يضمّ هذا البلد الكثير من المعالم السياحية والطبيعية الخلابة التي ستجعل من رحلتك الأكثر متعة. فاذا كنت تفكرين في السفر إلى رومانيا، رافقينا في مقال اليوم من أنوثة بجولة على 5 مواقع من أبرز معالمها.

 

- قصر بيليس The Peles Castle

 

قصر بيليس هو من أكثر معالم رومانيا المهمة والمثيرة للإعجاب، وكان هذا القصر في الأساس يشكل مكاناُ للإسترخاء والترفيه لملوك البلاد. تم تشييد قصر بيليس في العام 1914 في سينايا براهوفا التي تبعد 27 ميلاً عن مدينة براسوف الجميلة. خلال زيارتك للقصر، يمكنك معاينة فخامة وجمال التصميم الهندسي لهذه التحفة، التي تضم غرف فخمة جداً ومسرح، ومجلس وغرفة للأسلحة وغيرها. وتبدو الغرفة الملكية الأكثر إثارة للإعجاب في القصر بديكوارتها الرائعة.

 

بوخارست... مدينة الاساطير التي تعرف طريقة ايقاعك بغرامها

 

- منجم الملح في توردا The Turda Salt Mine

 

لا تفوتي زيارة منجم الملح في رومانيا الواقع في دوغو فاليا ساراتا الواقعة في واحدة من نواحي توردا. يعود عمر هذا المنجم إلى 13 مليون سنة، ويزن ما مجموعه 38 مليون طن.  يمكن للسياح تأمل هذه التحفة الطبيعية الرائعة وزيارة غرفة المذبح، ومنجم رودلف، ومنجم تيريزيا الذي يبلغ طوله 367 قدماً وغيرها من الغرف.

 

 

- أبو الهول في بوسيجي The Sphinx of Bucegi

 

يمكن إيجاد أبو هول رومانيا في جبال بوسيجي على ارتفاع 7270 قدماً. وقد تم تسميته بهذا الإسم لأنه يشبه تمثال أبو الهول الشهير في مصر. لا تفوتي زيارة هذا المعلم الطبيعي الجميل والمميز.

 

- قصر الشعب في بوخارست The People's Palace in Bucharest

 

يعرف قصر الشعب في بوخارست بإسم البرلمان أيضاً، وهو ثاني أكبر مبنى إداري في العالم بعد البنتاغون. يضمّ نحو 1000 غرفة بما فيها 4 مطاعم و30 صالوناً، و440 مكتباً و3 مكتبات ومواقف تحت الأرض. يمكنك زيارة قصر الشعب يومياً بين العاشرة صباحاُ والرابعة بعد الظهر، وتدفعين نحو 4,4 دولاراً كرسم الدخول.

 

5 معالم سياحية لا يمكن ان تفوتوا زيارتها في موسكو

 

- طريق ترانسفاغاراسان The Transfagarasan

 

ترانسفاغاراسان هي واحدة من أروع الطرق في العالم وهي من الأمور التي يجب ألا تفوتي زيارتها في رومانيا . يبلغ طول هذا الطريق الجبلي الخلاب 93 ميلاً وتطلب بناؤه 4 أعوام بين عامي 1970 و1974 ويقال أن كثر من العمال فقدوا حياتهم في بناء هذا الطريق. إن أجمل طريقة لاختبار هذا الطريق الرائع تكون بالقيادة عليه بنفسك فلا تفوتي الفرصة.