LIKES

أفكار مميّزة لتزيّني منزلك في رمضان

الثلاثاء، 01 يوليو 2014

لا شكّ أنّ شهر رمضان المبارك يحمل الكثير من الفرح الى منزلكِ، فالاسرة تنتظر اليوم كلّه للإجتماع حول الافطار حيث تسود الاجواء العائلية التي تجعل المكان جميلاً ومفرحاً لكلّ فرد منهم. لكن يمكنكِ أن تعزّزي هذه الاجواء عبر تزيين منزلكِ بما يتناسب مع أجواء هذا الشهر الفضيل، فيلتفت الجميع الى التفاصيل المميّزة التي تضفينها. وستتعرّفين عبر موقع "أنوثة" على العديد من الافكار لمساعدتك على إنجاز الزينة في أقصر وقت.

 

١- الزينة الجاهزة

 

إذا كنتِ لا تملكين الوقت أبداً لتزيين منزلك، يمكن أن تعتمدي على الزينة الجاهزة والمتوفّرة في المتاجر. وهي لا تتطلّب منك أكثر من ١٠ دقائق لتركيبها. فيمكن أن تشتري الشرائط الملوّنة، وتلك التي علّقت عليها كلمة رمضان، بالاضافة الى اللوحات الجاهزة المستوحاة من الاجواء الرمضانية.

 

٢- باقات الفوانيس

 

من الامور الرائعة في الديكور خلق زاوية في غرفة الصالون أو غرفة المعيشة وتزيّنيها بشكل مكثّف لرمضان. فيمكنكِ أن تقتني العديد من أشكال الفوانيس وبأحجام مختلفة وهي إما تُضاء أوتوماتيكياً أو يوضع فيها الشمع، ثم زيّني محيطها بالازهار الملوّنة وهذا ما يجعل أجواء المنزل مفرحة.

 

٣- الشموع

 

لن تتصوّري مدى التأثير التي تتركه الشموع على الاشخاص الموجودين في منزلكِ، فهي تعزّز الشعور بالحميمية والراحة النفسية. ويمكن أن تختاري شموعاً ذات تصاميم مستوحاة من أجواء رمضان وتشعليها حين يصل أفراد الاسرة الى المنزل.

 

٤- الأشكال المتنوّعة المعلّقة

 

من أكثر الطرق التي يمكن اللجوء اليها لتزيين المنزل هي استخدام الاشكال القابلة للتعليق بخيط أو شريط. ويمكن أن يكون الشكل هو هلال أو جامع أو  أي شكل آخر يتناسب مع الاجواء الرمضانية.

 

٥- الوسائد الشرقية

 

لتعزّزي روعة الاحتفال في منزلك، يمكن أن تضيفي بعض الوسائد ذات الطابع الشرقي وهي تعطي إنطباعاً سريعاً بجلسة عربية أصيلة. وسيرتاح أفراد أسرتك أو ضيوفك بالاستلقاء على هذه الوسائد وتأمل تفاصيلها. ويمكن أن تختاري بعض الوسائد التي تكون مطّبعة بالأحرف العربية أو الآيات القرآنية.

 

٦- أدوات الطعام

 

بما أنّ التركيز الاساسي سيكون على تناول الطعام على المائدة، حاولي أن تكرّسي أهمية كبرى لأدوات الطعام كالصحون وأطباق التقديم والاكسسوارات التي توضع على المائدة لأنّها أيضاً جزء من زينة المنزل. واختاريها بنقشات مستوحاة من أجواء رمضان.