LIKES

كيف تستخدمين خشب البلوط في الديكورات المنزلية؟

الخميس، 23 أكتوبر 2014

يستخدم الخشب كثيراً في عالم الديكور العصري والحديث نظراً الى إضفائه جو من الأناقة واللياقة على المنزل، بالاضافة الى متانته. ومن أنواع الخشب المستخدمة الأكثر في الديكور وعالم تصميم المنازل، نذكر خشب البلوط الذي يأتي بأشكال وألوان مختلفة.

 

ميزات خشب البلوط

 

يملك خشب البلوط خصائص كثيرة وميزات تجعل منه الخيار الاول لمصممي الديكور والمنازل. فهو اولاً ياتي بالوان متعددة ونذكر الأبيض والأحمر والبني والرمادي ليتماشى مع مفروشاتك وديكور منزلك العام. وثانياً خشب البلوط هو كثيف متين قادرٌ على مقاومة عوامل التلف، وهو أكثر صلابة وديمومة من غيره من أنواع الخشب.

 

استخداماته

 

يملك خشب البلوط مزايا كثيرة ومتنوعة وله أكثر من استخدام:

 

1- الأرضية: نظراُ الى متانته وصلابته، يمكنك استخدام خشب البلوط في الأرضية بديلاً من البلاط فهو مقاوم للتلف ويمنح منزلك ديكوراً مميزاً لا سيما أنه يمكنك التنويع بين ألوانه.

 

نصائح لاختيار الأرضيات الخشبية

 

2- المطابخ: استخدمي خشب البلوط المتين والصلب في مطبخك، فلتكن خزائن المطبخ مصنوعة من خشب البلوط وكذلك الطاولة، فخشب البلوط يقاوم الحرارة المرتفعة التي تنبثق من الفرن، ويلون مطبخك بديكور عصري وكلاسيكي في آن.

 

3- صناعة الأثاث: كذلك يمكنك أن تستخدمي خشب البلوط في صناعة الأثاث كغرف النوم أو الشبابيك والأبواب، ويمكنك التنويع في ألوانه وتنسيقه مع عوامل ثانية من الديكور كالزجاج أو الحديد المرشوش بلون ذهبي. فخشب البلوط يمنح المنزل فخامة وشياكة من دون ان يلغي طابعه العصري.