LIKES

متحف مدام توسو المبهر... 18 فرعاً حول العالم بمجسمات مذهلة

الأحد، 04 أكتوبر 2015

يعد متحف مدام توسو Madame Tussauds من أشهر متاحف العالم والذي سمى نسبة الى مؤسسته "مدام توسو" وهو من أكثر أماكن الجذب السياحي فى المملكة المتحدة و18 دولة أخرى حول العالم، حيث يضم مجموعة كبيرة من التماثيل المنحوتة بالشمع لأشهر الشخصيات العالمية. تعرفي على هذا المتحف الفريد من نوعه مع موقع أنوثة.

 

أروع ثلاث متاحف في العالم العربي

 

الشخصيات في المتحف

 

أنشأ المتحف عام 1835، وارتبط هذا الاسم لدى أذهان سكان وزوار لندن بالتماثيل الشمعية للمشاهير، سواء من العائلات الملكية أو من نجوم هوليود، والشخصيات الأكثر شهرة فى المجالات الأخرى مثل الرياضة. ويضم المتحف شخصيات عالمية مثل ملك الروك ألفيس برسلي والمغنية الأمركية الراحلة ويتنى هيوستن والمغنية البريطانية بريتني سبيرس ونجمة الإغراق الراحلة مارلين مونرو والنجمة الاميركية أنجلينا جولي وزوجها الممثل براد بيت والممثلة الامريكية نيكول كيدمان، والممثل الأمريكي توم هانكس ونجم الأكشن جان كلود فان دام والممثل الأمريكي أرنولد شوارزنجر ومخرج الإثارة والتشويق الفريد هتشكوك.

 

يضم المتحف أيضا تماثيل اخرى للعديد من مشاهير العالم منهم نيلسون مانديلا رئيس جنوب أفريقيا الراحل والحائز على جائزة نوبل للسلام لدوره فى مناهضة نظام الفصل العنصري، والملاكم العالمي محمد على كلاى، والرئيس الامريكى باراك اوباما، وغيرهم من مشاهير العالم فى الرياضة والفن والسياسة.

 

أقسام المتحف

 

يتضمن المتحف ممراً مظلما للرعب يحاكي التعذيب وسبل الإعدام الوحشية اثناء الثورة الفرنسية، وذلك، بمواقف فجائية تثير الفزع والرعب لدى الزوار، كما تصور التماثيل الموجودة لمحنة الطبقة العاملة الفرنسية تحت القمع الوحشى للأرستقراطية الفرنسية خلال السنوات التى قادت إلى الثورة، والوحشية التى مارسها الثوريون ضد الأرستقراطيين فى السنوات الأولى للثورة، حيث يوجد تماثيل لأشخاص مقطوعى الرأس وسبل تعذيب وحشية.

 

كما يتضمن المتحف سيارات بممر اخر على قضبان حديدية لمشاهدة التماثيل الشمعية للشخصيات الشهيرة اثناء الثورة الفرنسية ومنهم ماري أنطوانيت والملك لويس السادس عشر، فضلا عن استخدام تكنولوجيا البعد الرابع 3d فى احد صالات العرض الخاصة بالمتحف للترويج السياحى لمدينة لندن، من خلال شخصيات كارتونية شهيرة.

 

متحف اللوفر... تحفة بحد ذاته

 

الفروع حول العالم

 

بالاضافة الى لندن ينتشر متحف مدام توسو في 18 دولة، نذكر منها: هوليوود، لا س فيغاس، نيويورك، اورلاندو، سان فرانسيسكو، واشنطن، امستردام، برلين، براغ، بانكوك، طوكي، هونكونغ، سيدني وغيرها.