LIKES

باروكة نجمات المسلسلات بين الحاجة الدراميّة والضرورة الجمالية

الأربعاء، 11 مارس 2015

يختلف استخدام النجمات للباروكة خلال تأدية أدوارهن السينمائية أو التلفزيونية، منهن من يلجأن إليها لأسباب جماليّة ومنهن من يلجأن إليها لأسباب دراميّة تتعلق بتأدية المشهد المطلوب أو الشخصيّة المقترحة. ويضيء موقع أنوثة في هذا المقال على النجمات اللواتي استخدمن الباروكة خلال التمثيل.

- تستعين صابرين بالباروكة منذ ارتدائها الحجاب في الأدوار التي تؤديها رغم ما يثيره ذلك من جدل. وقد ظهرت بالباروكة في مسلسل "وادي الملوك" فاستعانت بها ووضعت فوقها غطاء على الرأس مجسّدة شخصيّة امرأة صعيديّة. وظهرت أيضاً في مسلسل "لحظة ميلاد" بباروكة كاريه لونها بني فاتح أسعفتها في تأدية دور الدكتورة في الجامعة.

- استعانت الممثلة كارول سماحة بأكثر من باروكة في تأديتها لدور صباح في مسلسل الشحرورة الذي يروي سيرة حياتها.

- استعانت الممثلة مي عز الدين بباروكة ذي شعر قصير في مسلسل "آدم" لأن الشخصية التي تؤدي دورها تلائم هذا اللوك.

بالصور... فنانات عربيات ارتدين الحجاب

- رغم أن لوسي غيّرت لون شعرها إلى الأصفر، إلا أنها استعانت بباروكة من اللون نفسه لأنها أدت دور عليات والدة سمارة في مسلسل "سمارة"، فعليات هي شخصيّة تهتم بنفسها وجمالها وبالتالي كان لا بدّ من الباروكة لتظهر عليات بشعر طويل.

- وضعت سلاف فواخرجي الباروكة القصيرة في مسلسل "في حضرة الغياب" والذي أدّت فيه دور ريتا حبيبة الشاعر الراحل محمود درويش. وتستعين ميرنا المهندس في المسلسل نفسه بباروكة سوداء قصيرة في تأديتها لشخصية رهف.

- لبست فيفي عبده الباروكة في مسلسل "كيد النسا" ليبدو شعرها أكثر طولا.