LIKES

نيويورك... ملتقى الحضارة العصرية مع الطبيعة

الخميس، 21 مايو 2015

نيويورك... المدينة التي لا تنام، هي المدينة الأكبر مساحة في الولايات المتحدة الأميركية، والأكثر كثافة من حيث السكان. وتضم في أرجائها معالم سياحية مهمة تشكل وجهة مستقطبة للسياح محبي السفر والإستجمام والتعرف إلى حضارات جديدة وعشاق الفن والطبيعة. فلنقم بجولة سريعة على أبرز معالم نيويورك السياحية.

مبنى إمباير ستايت - Empire State

يعد مبنى إمباير ستايت ناطحة السحاب الأكبر في المدينة حيث إنه يتكون من مئة وطابقين، ويطل على ولايات أميركية عدة. يقصده ملايين السياح سنوياً، كما أن كثراً من مخرجي الأفلام استخدموا لقطات له في أفلامهم البالغ عددها أكثر من 250 فيلماً، من بينها فيلم "يوم الاستقلال".

حديقة سنترال بارك - Central Park

إحدى أكبر حدائق نيويورك تضم قلعة بلفيدير وحديقة حيوانات، تتيح لزوارها فرصة الإسترخاء في أجواء طبيعية بالإضافة إلى ممارسة بعض الأنشطة في الهواء الطلق. صممت هذه الحديقة من قبل فريديريك لو أولمستيد وكالفيرت فو، وافتتحت في العام 1876.

ميدان التايمز - Times Square

يقصده حوالى 39 مليون زائر سنوياً كونه المركز الرئيسي للترفيه، إذ يضم أهم المطاعم العالمية وتجري فيه الإحتفالات الكبيرة الهامة، على غرار حفل رأس السنة. وفي العام 2009، صدر قرار بإغلاق أجزاء كبيرة من الميدان لمنع مرور السيارات وتمتع الزائرين بالتنزه سيراً على الأقدام. وفي هذه المنطقة يمكن للسياح أن يزوروا متحف مدام تروسو للشمع لرؤية تماثيل لشخصيات تاريخية وسياسية قديمة وحديثة.

كرواتيا... الحضارة والتاريخ في حضن الطبيعة

جسر بروكلين - Brooklyn Bridge

يمتد هذا الجسر الذي يعد أحد أقدم الجسور في العالم فوق نهر الشرق، ويبلغ طوله حوالى 1.8 كيلومتراً. تجتاز هذا الجسر يومياً 120 ألف سيارة وحوالى 4000 شخص من المارة.

متحف بروكلين - Brooklyn Museum

يضم متحف بروكلين مجموعة رائعة من المعروضات المتنوعة، تشتمل على أعمال مصرية قديمة وأعمال من الفن المعاصر، كما يحوي مجموعة كبيرة من التحف التي تعود إلى جميع ثقافات العالم.

هاي لاين - High Line

هي حديقة معلقة فوق خط سكة حديد تاريخي تطل على نهر هدسون، وتمتد على مساحة 2,3 كيلومتر. تجري فيها العديد من الأنشطة المتنوعة الترفيهية الخاصة بالوافدين إليها.

حديقة نيويورك النباتية - New York Botanical Garden

إفتتحت حديقة نباتات نيويورك سنة 1891 وتضم آلاف الأنواع النباتية التي تم إحضارها من مختلف أنحاء العالم، حتى باتت تعتبر  احد أهم مراكز البحوث الرئيسية في علم وراثة النباتات في العالم. ويبلغ عمر بعض أنواع هذه النباتات والأشجار أكثر من 200 سنة.