غذاء الحامل في الشهر الثاني
امومة
إلتزمي تناول هذا النوع من الأطعمة في الشهر الثاني من ا...
تعليم الطفل آداب الكلام
امومة
لطفل مهذب ولائق اليك هذه النصائح

اطفالك يكرهون تناول الخضار؟ اليك طرق مبتكرة لتشجيعهم على اكلها

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016
افكار لتقديم الخضراوات للاطفال

تحتاج الأم في كثير من الاحيان الى بعض الافكار لتقديم الخضراوات للاطفال، نظراً لما تحمله هذه المأكولات من فيتامينات مهمة جداً لصحة الاطفال ولنموهم الفكري والجسدي على حد سواء، ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما تحتاجينه في هذا الاطار، لتقديم اشهر الوصفات لاطفالك، لتحفيزهم على تناول الخضراوات.

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

افكار لتقديم الخضراوات للاطفال

هناك الكثير من الأفكار التي يمكن للام الاعتماد عليها لتقديم الخضار للاطفال، لعل ابرزها طبق السلطة الذي يكون مؤلفاً من الوان عدة تنال اعجاب الطفل، او من خلال هرس الخضار وتقديمها داخل الطعام، ما يؤدي الى اعطاء الطفل كل المواد التي يحتاجها من دون ان يدرك انه يتناول الخضار.

كما يمكن أن تقدم الأم لطفلها الخضار على شكل العاب وأشكال بسيطة ومضحكة ما سيحفذهم حتماً على تناولها، هذا فضلاً عن امكانية تقديمها في علب الفوشار، ما يحمس الطفل على تناولها اكثر.

ومن الأمور التي يمكن التركيز عليها ايضاً لتقديم الخضار لطفلك، هي عن طريق تقطيعها باشكال مختلفة ومتنوعة والعمل على تزيين الاطباق بها، مع صلصات يحبها هو للتغميس، الأمر الذي سيدفعه الى تناول هذه الخضار بكل رحابة صدر.

الحليب اساسي في غذاء الحامل

وينصح الخبراء ايضاً، بتقديم الخضار على شكل مافن أو كب كيك الأمر الذي سيدفع الطفل الى تناولها نظراً لما تتركه الكب كيك من تأثير ايجابي على الطفل واندفاعة كبيرة الى تناوله. هذا فضلاً عن ضرورة تزيين الاطباق وتقديمها بشكل جذاب ومتناسق.

ومن النصائح التي تعطى ايضاً في هذا المجال، هو العمل على الرسم بالخضروات وجوه واشكال وتقديمها للطفل، ما سيحمسه اكثر على تناولها. أما إذا كان طفلك من محبي الشيش طاووق، يمكنكِ استعارة نفس الفكرة مع الخضار؛ ضعي لهم الخضار في أعواد خشبية وقدمي الصوص المحبب لهم بجانبه.