أكثر الاشياء التي تسعد الطفل
امومة
ما الذي يسعد طفلك؟ امور لا تعرفيها تكتشفيها معنا
اسماء بنات من وحي الازهار
امومة
اروع اسماء بنات مستوحاة من الازهار!

لا تقدّمي هذه المأكولات لطفلك... واليك السبب!

السبت، 20 مايو 2017
اطعمة خطيرة على صحة الطفل

تبحث الكثير من الأمهات عن اطعمة خطيرة على صحة الطفل من أجل العمل على الابتعاد عنها قدر الامكان وتقديم الأفضل للطفل، لكي يتمكن من النمو بطريقة سليمة وبعيداً عن الأمراض التي قد يتعرّض لها الطفل في مراحل حياته. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة مجموعة من أطعمة خطيرة على صحة الطفل يجب الابتعاد عنها قدر الامكان وعدم السماح للطفل بتناولها نظراً لانعكاساتها السلبية ان على نموه من جهة او على صحته من جهة أخرى.

إختبار: ماذا تعرفين عن صحة طفلك؟

اطعمة خطيرة على صحة الطفل 

- الوجبات السريعة: انها من اولى الأمور الممنوعة على الاطفال نظراً لما تحتويه ليس فقط من سعرات حرارية مرتفعة، بل أيضاً ما تحتويه من زيوت مهدرجة ودهون تعود بالكثير من الضرر على صحة الطفل وتجعله عرضة للكثير من المشاكل الصحية.

- البيتزا: على الرغم من أن البيتزا هي من الأكلات المحببة لدى جميع الاطفال الاّ ان هذا النوع من المأكولات يحتوي على كثير من الدهون والسعرات الحرارية والكوليسترول والملح الزائد، وبالتالي يجب على الاطفال الابتعاد عنها.

- الشطائر: على الرغم من ان الأمهات قد يعتبرن هذا الأمر سهلاً بالنسبة لهن خصوصاً عندما يعاني الطفل من الجوع، الاّ ان الشطائر هي من الأطعمة الخطيرة على صحة الطفل لأن العديد من الشطائر المستخدمة في الوجبات الجاهزة، تحتوي على نسب عالية من الملح، لأن من مكونات الشطيرة صلصة الطماطم والخردل والأنواع المختلفة من الصوص، التي تحتوي على نسب عالية من الملح، ما سيعود حتماً بالكثير من الاضرار على صحة الطفل. 

- الشيبس: ان شرائح الشيبس هي من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة جدّاً من الملح الأمر الذي سيجذبه اليه حتماً ويجعله يفضلها على الطعام المغذي والمفيد وبالتالي سيكون الطفل حتماً معرضاً الى الكثير من المشاكل الصحية التي قد لا تكون مدركة من قبل الأم. 

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك 

- المخللات: تُعد المخللات من أكثر الأطعمة المليئة بالملح، التي يستسيغ الطفل مذاقها ويكثر منها، لكن الإفراط في تناول الطفل للمخللات يشحن جسمه بأضعاف ما يحتاجه من الملح، لذلك يجب الحرص على إبعادها خاصة إذا كان في سن صغيرة.