ألعاب تعزّز حسّ الإستقلالية عند الطفل - أنوثة
امومة
أي ألعاب يمكن أن تعزّز حسّ الإستقلالية عند طفلك؟
كيفية تعليم الطفل تحمل المسؤولية - أنوثة
امومة
علّمي طفلك تحمّل المسؤولية بإتّباع هذه الخطوات!

مخاطر عديدة تحدّق بطفلك الرضيع في المنزل... إحذريها!

الجمعة، 04 مايو 2018
مخاطر تحدق بالطفل الرضيع في المنزل - أنوثة

مخاطر عديدة يمكن أن تحدّق بطفلك الرضيع خلال تواجده في المنزل وقد تجهلينها، ما يستدعي تنبّهك الدائم لها ومحاولة إبعادها عنه قدر الإمكان. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك أبرز هذه المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها طفلك في حال لم تتعاملي معها بشكل صحيح.

1- ممكن أن يكون الإستحمام خطيراً لطفلك الرضيع في حال تركته دون رقابة أو غفلت عينيك عنه ولو لبرهة أثناء حمّامه. إذ قد ينزلق رضيعك من بين يديك بسرعة هائلة وقد يتعرّض لخطر كبير يمكن أن يصل إلى حدّ الغرق والإختناق. واحرصي هنا على أن تكون حرارة الماء معتدلة كي لا تتعرّض بشرة طفلك الحساسة لخطر الإحتراق.

2- من الضروري ربط طفلك جيداً عند وضعه في الكرسي المخصص له، ففي حال لم تفعلي ذلك، من الممكن أن يسقط طفلك بسهولة ويتعرّض لمخاطر عديدة عليك حتماً تفاديها. لذلك من الواجب التأكد من هذه النقطة في كلّ مرة تضعين طفلك في هذا الكرسي وخصوصاً في حال إضطررت للإبتعاد عنه ولو قليلاً.

3- تفادي كلياً حمل طفلك الرضيع أثناء الطبخ أو القيام ببعض أعمال المنزل حتّى السهلة والبسيطة منها، فقد تسبب له هذه الخطوة مخاطر عديدة. إذ يمكن أن يسقط من بين يديك دون إنتباه أثناء إتمامك لهذه الأعمال كما قد تؤثّر روائح الطبخ وإقترابه من أدوات المطبخ خصوصاً الفرن سلبياً عليه.

تجنّبي تقديم هذه الأطعمة التي قد تسمّم طفلك الرضيع!

4- يمكن للسرير الذي تخصصينه لطفلك أن يشكل خطراً كبيراً عليه في حال لم تكن جوانبه مغلقة بإحكام، ومن الضروري ألا يحتوي هذا السرير على قطع بارزة قد تؤذي طفلك. أمّا بالنسبة للأغطية فلا يفضّل أبداً أن تكون متعددة إذ قد تعيق تحرّك طفلك بسهولة أثناء نومك وقد تعرّضه لخطر الإختناق في حال غطّي بها بطريقة خاطئة.