نصائح لتحضير علب الطعام المدرسية - انوثة
امومة
كيف تحضّرين أفضل علبة طعام للمدرسة؟
اهمية الصداقة في المدرسة للطفل - أنوثة
امومة
الصداقة في المدرسة... تقوّي شخصية طفلك وتزيده ثقة بنفس...

كيف يمكن للقيلولة أن تفيد طفلك؟

الإثنين، 03 سبتمبر 2018
فوائد القيلولة للطفل - أنوثة

تحرص الأمّ إجمالاً على أن ينال طفلها قسطاً وافراً من النوم تبعاً لفوائده العديدة له مع تركيزها الملحوظ على القيلولة، ولكن هل تساءلت يوماً عن أهميّة هذه القيلولة؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع وإكتشفي معنا أبرز الفوائد التي تؤمنها القيلولة لطفلك، وتعرّفي إلى المدة والتوقيت الأنسب لها.

تجنّبي هذه الأخطاء عند فطام طفلك!

ما أهمّ فوائد القيلولة للطفل؟

تعزّز القيلولة بشكل ملحوظ نموّ دماغ الطفل وقوّته، كما تلعب دوراً كبيراً في تقوية ذاكرته. تساعد القيلولة الطفل كذلك على التعلّم والإستيعاب بطريقة أسهل وأسرع منذ الصغر كما ترفع قدرته على الحفظ وإسترجاع المعلومات التي سبق وتلقاها، ما سيحسّن من أدائه في المدرسة بشكل ملحوظ.

وتساهم القيلولة في تحسين مهارات الطفل خصوصاً البصرية والمكانية، ما يساعده على التأقلم سريعاً في المدرسة ومع المحيطين به والإستيعاب بسلاسة أكبر. تحفّز القيلولة كذلك قدرة الطفل على التركيز والتحليل بشكل أفضل من الأطفال الذين لا يحصلون عليها أو ينالوا قسطاً كافياً من النوم.

رزقت بطفل وحيد؟ إليك أهم النصائح لتربيته

متى يجب أن يحصل طفلك على قيلولته؟

يستحسن أن يحصل الطفل على القيلولة في فترة بعد الظهر وتحديداً بعد وجبة الغداء، ومن الضروري أن تمتدّ هذه القيلولة لفترة لا تقلّ عن ساعة واحدة. يجب أن تشجّعي طفلك على أخذ قيلولته منذ سنواته الأولى تبعاً للفوائد العديدة التي يؤمنها له النوم عموماً وخصوصاً القيلولة.