علامات ذكاء الطفل - أنوثة
امومة
هذه العلامات تشير الى ذكاء طفلك... إكتشفيها!
ألعاب الطفل في الشهر الخامس - أنوثة
امومة
خلال الشهر الخامس... هذه الألعاب مناسبة لطفلك!

ما هو الوزن المثالي لطفلك بحسب عمره؟

الأحد، 28 أكتوبر 2018
الوزن المثالي للاطفال - أنوثة

تُراقب الأم بشكل دقيق وزن طفلها خصوصاً في الأشهر الأولى من عمره، ويتأثر وزن الطفل في العادة بوزنه عند الولادة وأيضاً بالحالة الصحية للأم أثناء حملها به. وكذلك يتأثر وزنه في حال كانت الأم اتبعت الرضاعة الطبيعية بعد الولادة. إذاً ما هو الوزن المثالي للطفل بحسب عمره؟

- يُعتبر الوزن المثالي للطفل عند ولادته 3.5 كغ وأيضاً بين 2.5 كغ وصولاً ل4.5 كغ. هذه الأرقام للوزن تُعد طبيعية مع ولادة طفلك.

- مع وصول طفلك للشهر الثاني على وزنه أن يتراوح بين 5.5 كغ و6 كغ، فهذا هو الوزن المثالي لهذه الفترة من عمره.

في الشهر السابع...قدّمي لطفلك هذا الطعام 

- عندما يبلغ طفلك الثلاثة أشهر يعتبر وزنه المثالي 6.5 كغ ويمكن أن يصل الى 8 كغ، وهذه الأرقام طبيعية خصوصاً إذا كان طعام طفلك يرتكز فقط على حليبك الطبيعي.

- أصبح عمر طفلك أربعة أشهر لذا على وزنه أن يتراوح بين 7 الى 9 كغ. وعند الشهر الخامس قد يصل وزنه الى 10 كغ وهو مثالي أيضاً.

- عند وصوله الى عمر الثمانية أشهر سيزيد وزن طفلك ليصل الى رقم مثالي وهو 10.7 كغ. وهنا ستلاحظين أن عملية زيادة الوزن عنده ستكون أقل من الأشهر الماضية، فبعمر العشرة أشهر سيصل وزنه المثالي الى 11.2 كغ.

- ها قد بلغ طفلك عمر السنة وعلى وزنه المثالي أن يتراوح بين 9.2 و14 كغ. وهذا الوزن عليه أن يزيد ولكن بشكلٍ طفيف وصولاً لعمر الثلاث سنوات فالوزن المثالي لهذه المرحلة يجب أن يكون بين 14 كغ و17 كغ.

فوائد مهروس البطاطا الحلوة لرضيعك...لا تعدّ

- أما عندما يبلغ الطفل أربع سنوات ونصف على وزنه المثالي أن يكون من 17 كغ الى 22 كغ لا أكثر. وبعمر الخمس سنوات يجب ان يتراوح وزن الطفل بين 18 كغ و23 كغ.