علاج المغص للرضع طبيعياً - أنوثة
امومة
عالجي رضيعك من المغص بهذه الطرق الطبيعية!
فوائد البيلاتس للحامل - أنوثة
امومة
لماذا تعتبر البيلاتس رياضة مثالية للحامل؟
0 LIKES

أيّ ألعاب تختارين لطفلك خلال شهره الخامس؟

الخميس، 08 نوفمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل تبحثين عن ألعاب مناسبة وآمنة لطفلك في شهره الخامس ولم تختاري حتّى الآن الألعاب المثالية له؟ لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعرض لك مجموعة من الألعاب المناسبة للأطفال خلال شهرهم الخامس كي تنتقي الأفضل منها لطفلك.

هذه الطريقة هي الأفضل لغسل ملابس رضيعك!

1- الألعاب القماشية: تعتبر الألعاب القماشية التي غالباً ما تكون على شكل حيوانات صغيرة الأفضل لطفلك خلال شهره الخامس، إذ يسهل عليه لمسها بسهولة. ومن الضروري هنا إختيار الألعاب ذات الحجم المتوسط أو الصغير نسبياً وخامة قطنية ناعمة يصعب أن تسبب لطفلك الحساسية عندما تلامس بشرته.

2- الخشخيشة: لا تترددي في إختيار خشخيشة ذات موديل وألوان ملفتة لطفلك، وهي من الألعاب المثالية له خلال هذه المرحلة بحيث يسهل عليه لمسها والإستمتاع بالصوت المميز الذي يصدر عنها أثناء تحريكه لها.

3- الألعاب التي يمكن تثبيتها على السرير: تعتمد هذه اللعبة على مجسمات وألعاب صغيرة متنوعة وبألوان مختلفة تتدلى منها بطريقة مميزة، ويمكن لطفلك محاولة الإمساك بها بعد تثبيتها على سريره. تعتبر هذه اللعبة مثالية لتسلية طفلك خلال هذه المرحلة العمرية كما تساهم في نقوية عضلاته عبر محاولاته المتكررة لإلتقاط الألعاب المتدلية ولمسها.

4- الألعاب المطاطية: تشكل الألعاب المطاطية خصوصاً تلك التي تصدر أصواتاً مميزة عند لمسها إحدى الألعاب المناسبة لطفلك في شهره الخامس. وتعتبر هذه اللعبة من الألعاب الآمنة والمسلية لطفلك خلال هذه المرحلة.

5- العضاضة: إختاري لطفلك عضاضة يسهل على طفلك إمساكها والتركيز على شكلها ولونها الذي غالباً ما يكون مميزاً. وتعتبر العضاضة من الألعاب المثالية والآمنة لطفلك خصوصاً إذا بدأ مرحلة التسنين إذ يمكنه إستخدامها للضغط على لثّته ما سيشعره بالراحة.

إتّبعي هذه الأساليب لتنمّي قدرات طفلك على الإبداع!

6- الحصيرة التي تتدلى منها الألعاب: ترتكز هذه اللعبة على حصيرة مناسبة للأطفال حيث يمكنك وضع طفلك عليها وسيحاول إلتقاط وتحريك الألعاب المتنوعة المتدلية منها، كما سينشغل في ملاحظة أشكالها وألوانها الملفتة.