عصبية الطفل قبل النوم
امومة
هل طفلك عصبي لدرجة تمنعه من النوم؟
مشروبات لتعزيز تركيز الطفل في المدرسة
امومة
قدّمي هذه المشروبات لطفلك لتعزّزي تركيزه في المدرسة!

هذه الالعاب الهادفة مفيدة لطفلك... تعرّفي عليها!

السبت، 04 نوفمبر 2017
العاب اطفال هادفة

من المهمّ أن تختاري ألعاب ترفيهية ومرحة لطفلك، ولكن لا تترددي بإختيار أيضاً ألعاب هادفة التي تساعده على النمو الذهني. لذا تعرفي على أبرز هذه الألعاب التي نعرضها لك في هذا المقال.

كيف تساعد شخابيط الأطفال على تفسير أفكارهم؟

- ألعاب البناء: شجعي طفلك على بناء الأبنية أو أشياء بألعاب من خشب. هذه الطريقة تساعده على تطوير الكثير من المهارات الذهنية مثل مفهوم التوازن والإبتكار. لا تدعيه يستسلم إذا هدم البناء بل حاولي مساعدته على تطوير أفكاره.

- لعبة البازل: إنها من أِبرز وأهم الألعاب الهادفة. تساعد لعبة البازل على تطوير مهارات النظر، المخيلة، والمحاولة لجمع المعلومات نظرياً. دعي طفلك يختار رسمة البازل وقومي بتليقها في غرفته بعد الإنتهاء كمكافئة.

أتبعي هذه النصائح للحد من إدمان طفلك على الأجهزة الرقمية

- لعبة الكنز المفقود: هذه اللعبة أساسية لتنمية مخيلة طفلك بعمقعبر التفكير الشديد والمحاولات العديدة لوجود غرض ضائع. يمكن أن تكون هذه اللعبة جماعية لكي تنمي أيضاً الحس بالمنافسة عند طفلك.

- لعبة لتنمية الحواس: قومي بغمض عيني طفلك ودعيه يعرف ما هي الأغراض التي يلمسها، يشمها أو يذوقها. تساعديه بذلك على تنمية حواسه الخمس بطريقة مرحة وجديدة.

ولا تنسي أن الألعاب الإجتماعية مهمة جداً لطفلك فهي تساعده على تنمية روح الجماعة والإلتزام بالقوانين من خلال التسلية. هذه الألعاب تساعدك أيضاً على معرفة كيف يتصرف طفلك أمام الخسارة و التعبير عن آرائه داخل الجماعة.