حيل لإعطاء الطفل الدواء - أنوثة
امومة
5 حيل ذكية لإعطاء طفلك الدواء!
كيف أحمل بسرعة – أنوثة
امومة
كيف تحملين بسرعة؟ اليكِ هذه النصائح

كيف تحمين طفلك من نزلات البرد هذا الشتاء؟

الأحد، 24 نوفمبر 2019
حماية الطفل من نزلات البرد - أنوثة

غالباً ما تبحث الأم مع حلول فصل الشتاء عن نصائح وخطوات فعالة لحماية طفلها من نزلات البرد وآثارها المزعجة والسلبية عليه. فإذا كنت تحتاجين لهذه النصائح إطلعي على هذا الموضوع وإكتشفيها معنا، كي توفّري لطفلك أفضل حماية من نزلات البرد.

لبرد الشتاء... حضّري هذه الملابس الضرورية لمولودك الجديد!

1- إشرحي لطفلك ضرورة غسل يديه جيداً بالماء الدافئ والصابون لمدة 15 ثانية قبل وبعد الأكل، بعد إستخدام الحمام وبعد إحتكاكه مع الغير، مع الإشارة إلى أهمية إستخدام المناديل المبللة أثناء تواجده خارج المنزل. ويحدّ غسل اليدين جيداً وفي الأوقات المناسبة من إمكانية إنتقال فيروسات البرد بسهولة إلى طفلك.

2- احرصي على تطهير الأسطح والأشياء المشتركة في المنزل جيداً خصوصاً إذا كان أحد أفراد الأسرة مصاباً بنزلة برد، إذ يمكن أن يعيش الفيروس لمدة 3 ساعات على هذه الأغراض إذا لم يتمّ القضاء عليه.

3- إستشيري طبيبك حول أهمية وضرورة تطعيم طفلك ضدّ الإنفلونزا، إذ يوفّر له هذا الطعم الذي يفضّل القيام به خلال شهري أكتوبر أو نوفمبر حماية فعالة من نزلات البرد.

4- أبعدي طفلك قدر الإمكان عن التدخين السلبي، الذي يمكن أن يحفّز مشاكل جهاز التنفس لديه ويجعله أكثر عرضة لنزلات البرد.

5- علّمي طفلك أن يكحّ بإتجاه ذراعه أو في منديل ومن ثمّ رميه، أمّا في حال كحّ أو عطس في يديه فمن الضروري غسلهما فوراً.

هذا ما يجب أن تعرفيه عن الصداع المفاجئ عند طفلك!

6- فسّري له أهمية تجنب الإتصال المباشر مع الأشخاص المصابين بنزلات البرد أو إستعمال نفس أواني الأكل والشرب التي يستخدمونها، مع التشديد على ضرورة غسل اليدين جيداً بعد الإحتكاك معهم بغية منع الفيروس من الإنتقال بسهولة إليه.

7- حاولي تعزيز الجهاز المناعي الخاص بطفلك من خلال تعويده على نظام غذائي صحي ومتوازن، وشجعيه في الوقت عينه على ممارسة الرياضة التي يفضلها ونيل قسط وافر من النوم.