مكياج العروس السمراء
زفوها
للعروس السمراء... اليكِ الطريقة الصحيحة لوضع المكياج
مكياج الريترو للعروس‏
زفوها
اليك طريقة تطبيق مكياج الريترو للعروس بالخطوات

الأطعمة التي يجب الإمتناع عنها يوم زفافك

الإثنين، 26 يناير 2015
ما لا يجب ان تتناوله العروس يوم الزفاف

يكون يوم الزفاف حافلاً ليس فقط بوضع اللمسات الأخيرة على التريبات، بل بالتوتر والقلق الذي تعيشه العروس، لذلك من الضروري الإبتعاد عن الأطعمة التي قد تسبب لك الإنزعاج خلال يومك الضاغط أو الآلام في المعدة. فإليك من موقع أنوثة الأطعمة التي يجب الإمتناع عنها يوم زفافك:

 

النشويّات

تجنّبي تناول الأطعمة الغنيّة بالنشويات، كالبطاطس، والبطاطا الحلوة، والأرز، والمعكرونة، والذرة قبل يوم واحد على الأقل من يوم زفافك؛ لأنها تسبب الإحساس بامتلاء البطن والانتفاخ.

 

 

الصودا والمشروبات الغازية

إن تناول هذه المشروبات يسبب شعوراً مزعجاً بسبب كثرة التجشؤ والإحساس بانتفاخ البطن، بالإضافة إلى أن تناول تلك المشروبات يسبب كثرة الحاجة للذهاب إلى الحمام.

 

للعروس الجديدة... 10 نصائح يجب أن تعيها جيداً

 

الكافيين

ابتعدي عن تناول المشروبات المنبّهة التي تحتوي على الكافيين قبل يوم زفافك، وعلى رأسها الشاي والقهوة، وطبعاً المشروبات الغازية، لأنها تسبّب إدرار البول ما يخلص جسمك من كميّة كبيرة من الماء، الأمر الذي قد يؤدي بالتالي إلى الإغماء نتيجة كثرة الإجهاد. تناولي بدلاً من هذه المشروبات الماء أو العصائر الطازجة التي تمد جسمك بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها في ذلك اليوم، كما أنها تضفي على بشرتك رونقاً ونضارة تحتاجينها.

 

الأطعمة الحريفة والبهارات

تجنبي تناول الأطعمة الحريفة كالفلفل الحار والبهارات في يوم زفافك لأنها قد تؤدي إلى الشعور بعسر الهضم وحرقان المعدة والأمعاء، خصوصاً مع كمية التوتر التي تتعرضين لها يوم الزفاف.

 

 

الحليب ومنتجات الألبان

لا تتناولي الحليب ومنتجات الألبان الغنية باللاكتوز بكثرة في يوم الزفاف لأنها قد تسبب تهيجاً في المعدة وذلك قد يزيد مع الإحساس بالتوتر والقلق الملازمين للعروس في يوم زفافها. ننصحك بتناول وجبة إفطار جيدة في يوم زفافك، وشرب الكثير من العصائر الطبيعية والماء للحفاظ على رطوبة جسمك.