طريقة التعامل مع رهاب المدرسة عند الاطفال
امومة
هل يرفض طفلك الذهاب الى المدرسة؟ اليكِ طريقة التعامل م...
الرياضة المناسبة للطفل حسب سنّه
امومة
لكل عمر رياضة مناسبة... اختاري الافضل لطفلك!

هل يملّ اطفالك خلال الاجازة؟ هذه الافكار كفيلة بتسليتهم

السبت، 04 مارس 2017
تسلية الأطفال في الإجازة

إن كنت تحملين هم الإجازة المدرسية التي سيقضيها أطفالك في المنزل، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك كيفية تسلية الأطفال في الإجازة لكي يمر الوقت من دون أن يملوا من الجلوس في المنزل من دون القيام بأي أمر مهم يجعل وقتهم ثميناً. كوني انت المثال على الدوام امام أطفالك لأنهم سيحذوون حذوك في الكثير من الأمور التي تقومين بها وتذكري أن مشاركتك لهم في اللعب هي أفضل أمر يحبونه. 

كيف يمكن تسلية الاطفال؟

- إجلبي لأطفالك ألعاب الفقاعات الجميلة بالصابون التي تسليهم ويمكنهم أن يلعبوا بها في الخارج مع الاستمتاع بالطقس الجميل والشمس في الأيام الحارة.

- يمكنك أن تستعيني بكتب ومواقع على الانترنت تقدم لك تجارب مسلية يستطيع أطفالك أن يجربوها خلال الإجازة المدرسية وهكذا لن يشعروا أبداً بالملل.

- إن كان أطفالك من محبي الرسم فاجلبي لهم كتباً تعلم فن الرسم والتلوين ويمكنهم أن يستفيدوا منها خلال الإجازة لتعلم مهارات جديدة تساعدهم في حياتهم المدرسية.

- القراءة مهمة جداً للأولاد فاجعليهم يعتادون عليها لذلك قومي بجمعهم حولك واقرأي لهم الكتب التي يحبونها ومن ثم إطرحي عليهم الأسئلة بشكل مباراة يكافأ من يفوز خلالها.

- إجمعي أصدقاء أطفالك في المنزل وحضري لهم الطعام الذي يحبونه ومن ثم كافئيهم بجوائز مميزة ورمزية من الأطايب أو المكافآت الصغيرة.

 احذروا المواد السامة في لعب الأطفال البلاستيكية

- إجعلي أطفالك في الإجازة يشاركونك في الأعمال المنزلية كما يمكنهم أن يمدوا لك يد العون في المطبخ من خلال تحضير المأكولات التي يحبونها.

- دعي أطفالك يعبرون عن أنفسهم من خلال أدوار تمثيلية يستوحون منها أموراً ويتشاركونها فيما بينهم على شكل مشاهد مميزة.