اعراض نقص الزنك عند الاطفال
امومة
هل مناعة طفلك ضعيفة؟ تنبهي الى مستوى الزنك في جسمه
تسلية الأطفال في الإجازة
امومة
هل يملّ اطفالك خلال الاجازة؟ هذه الافكار كفيلة بتسليتهم

هل يرفض طفلك الذهاب الى المدرسة؟ اليكِ طريقة التعامل مع هذا الرهاب!

السبت، 04 مارس 2017
طريقة التعامل مع رهاب المدرسة عند الاطفال

إن كان طفلك يعاني من رهاب المدرسة نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك طريقة التعامل مع رهاب المدرسة عند الاطفال.

هل اصفرار الوجه عند الاطفال خطير؟

أسباب المعاناة من رهاب المدرسة

 

في الكثير من الأحيان يعاني الطفل من رهاب المدرسة لأنه يخاف الانسلاخ عن أهله وأمه بالتحديد ويظن بأنه سيذهب الى المدرسة ولن يعود من جديد الى المنزل. قلق الطفل من الغياب عن المنزل يتسبب له بأزمات نفسية سلبية تجاه المدرسة الأمر الذي يتوجب تدخل الأهل الفوري من خلال طمأنة الطفل الى أنه سيكون مجدداً بين أهله بعد ساعات قليلة من الغياب. من ناحية أخرى يعاني الأطفال من الخوف من محيط المدرسة ومن المعلمة أيضاً ويصاب من جراء ذلك من رهاب المدرسة بحال مثلاً كانت المعلمة قد بالغت بردة فعل ما أمامه أو تجاهه أو بحال سخرت منه أو من خطه...من هنا لا يجب أبداً تحطيم معنويات الطفل بل يجب على الدوام تشحيعه لتخطي الرهاب.

يعاني بعض الأطفال من الاضطرابات التعليمية التي تتسبب لهم بالرهاب من المدرسة ولذلك يجب عرضهم على اختصاصي فور ملاحظة الأعراض من أجل البدء بالعلاج الأنسب لهم. ضغط الأهل على الطفل من أجل تحقيق نتائج أفضل قد يكون من أسباب الرهاب الذي يعانيه الطفل من المدرسة، كما أن عدم تأقلم الطفل مع اللغة الأجنبية في المدرسة يجعله يشعر بأنه لا ينتمي اليها فيعيش رهاباً منها. 

 ما يجب ان تعرفيه عن التقليد عند الاطفال

طريقة التعامل مع رهاب المدرسة عند الاطفال

 

يجب عدم التساهل مع الطفل وتدليله والسماح له بالتغيب عن المدرسة فقط لأنه يعيش رهاباً منها، فكلما غاب عنها كلما صعبت العودة اليها. بالإضافة الى ذلك يجب التحاور مع إدارة المدرسة والمعلمين من أجل خلق جو مناسب للطفل كي يتخطى الرهاب الذي يعيشه.