مهارات الطفل بعمر السنة
امومة
ما هي المهارات التي يكتسبها الطفل في عامه الأول؟
تغذية الحامل في فصل الشتاء
امومة
ماذا يجب أن تأكل الحامل في فصل الشتاء؟

هكذا تعالجين انتفاخ البطن عند طفلك

الخميس، 05 يناير 2017
علاج انتفاخ البطن عند الاطفال

بحال كان الطفل يعاني من انتفاخ في البطن نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك علاج انتفاخ البطن عند الاطفال بطرق سهلة يمكنك أن تستعيني بها في المنزل.

التوحد عند الاطفال... اكتشفي اعراضه لتشخيص مبكر

- بحسب وضعية الرضاعة من الممكن أن نشعر بظهور انتفاخ في البطن عند الأطفال ولذلك ينصح بتغيير وضعية الرضاعة عند الطفل من خلال رفع رأس الطفل ورقبته وألا تكون الرقبة في نفس مستوى البطن.

- إن عدم تجشئة الرضيع بعد تناول الطعام تسبب انتفاخاً في البطن ومن هنا ننصح الأم بتجشئة الرضيع بعد كل وجبة من أجل تفادي انتفاخ البطن لديه وأما طريقة التجشئة فتكون من خلال التربيت الخفيف على ظهر الرضيع بحركات متتالية.

- النوم على البطن يساعد في إخراج الغازات من بطن الطفل أي بالتالي يتخلص الطفل من انتفاخ البطن لديه، وانطلاقاً من هذا الأمر ننصح الأم بوضع الطفل على بطنه لمساعدته على إخراج الغازات من خلال التدليك بنعومة على ظهره.

- بحال لاحظت انتفاخاً في بطن الطفل يمكنك أن تدلكي بطنه بشكل ناعم لأن تدليك البطن يساعد على إخراج الغازات من جسمه وتخليصه من الغازات بشكل هادئ. في هذه الحالة يمكن للأم أن تستعين بزيت الزيتون من أجل تدليك الظهر وأما الطريقة فيجب أن تكون دائرية للتخلص من الغازات.

ما يجب ان تعرفيه عن التقليد عند الاطفال

- فوق كل شيء من المهم أن تستشير الأم الطبيب بحال لاحظت انتفاخاً غير طبيعي في بطن الطفل ولم يعالج بالطرق التي ذكرناها آنفاً فمتابعة الحالة ضرورية لشفاء الطفل.