امراض يسهل انتقالها من الام للجنين
امومة
احذري فهذه الأمراض قد تنتقل الى الجنين
هكذا تخففين من التنافس بين الاخوة
امومة
هكذا تخففين من التنافس بين الاخوة

ما هي التقلصات التي ستشعرين بها في الشهر الثامن؟

الخميس، 21 يوليو 2016
تقلصات الشهر الثامن

من الضروري ان تهتم الحامل كثيراً بنفسها لا سيما في الثلث الأخير من الحمل، حيث يكون موعد الولادة قد اقترب. الا ان آلام الولادة والانقباضات لا تقتصر فقط على الشهر التاسع وموعد الولادة، بل تتعداها الى الشهر الثامن، حيث يمكن للحامل ان تشعر بانقباض في عضلات الرحم. فما هي تقلصات الشهر الثامن؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

اليكِ تفاصيل الشهر الثامن من الحمل

 

تقلصات الشهر الثامن

 

قد يعد من الأمور الطبيعية جداً ان تشعر المرأة بتقلصات زائدة في الشهر الثامن، بسبب وضعية الجنين في هذا الشهر الذي يبدأ بالتحضر للولادة، بحيث يصبح رأسه نحو الاسفل في البطن، هذا فضلاً عن امكانية وجود التهاب في المثانة، ووجود أكياس على المبايض. لكن قد تكون في بعض الأحيان هذه التقلّصات عادية وناتجة عن شدّ عضلات الرحم وارتخائها ليسهّل عليك عملية الولادة ويساعد على فتح عنق الرحم لخروج الجنين عند موعد الولادة. ومن هنا فان الطبيب هو الشخص الوحيد المخول تحديد ماهية هذه التقلصات من خلال اجراء فحص السونار الذي يكشف بالتفاصيل أسباب ظهور هذه التقلّصات الزائدة في خلال هذا الشهر.

 

هل الولادة في الشهر الثامن خطيرة؟

 

سبل تخفيف تقلصات الشهر الثامن

 

لتخفيف التقلصات في الشهر الثامن، ينصح دوماً بالراحة وبتجنب المشي لفترات طويلة وعدم الوقوف على الرجلين لوقت طويل. كما ينصح ايضاً تجنّب إقامة العلاقة الحميمية في حال شعورك بزيادة التقلّصات خلال الشهر الثامن، كما ينصح ايضاً بملاحظة الأوضاع التي تزيد من إحساسك بهذه الآلام ومحاولة تجنبها  قدر الامكان والعمل على تغيير وضعية النوم ووضع وسادة بين القدمين، لما له من فوائد جمة في هذا الاطار، لا سيما لناحية العمل على التخفيف من الضغط على المثانة وعنق الرحم هذا فضلاً عن امكانية تطبيق الكمادات الدافئة لما لها من فوائد على التخفيف من التشنجات.