هل يحتاج الطفل للمكملات الغذائية - أنوثة
امومة
في هذه الحالات يحتاج طفلك للمكمّلات الغذائية!
لماذا تقل حركة الجنين في الأشهر الأخيرة - أنوثة
امومة
لهذه الأسباب تقلّ حركة جنينك في الأشهر الأخيرة!

رضاعة طفلك أسهل بكثير مع هذه النصائح!

الإثنين، 04 يونيو 2018
نصائح لتسهيل الرضاعة على الطفل - أنوثة

تواجه بعض الأمهات وأطفالهنّ على حدّ سواء صعوبة خلال الرضاعة خصوصاً إذا كنّ تختبرن الأمومة للمرّة الأولى. وفي موضوعنا اليوم سنقدّم لك بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليك وعلى طفلك خصوصاً عمليّة الرضاعة وتجعهلها أكثر راحة وسلاسة بالنسبة له.

هذه الأسباب تؤدي إلى بكاء طفلك خلال الرضاعة!

أولاً، احرصي على إستخدام وسادة خاصة تسندين طفلك عليها أثناء الرضاعة فغالباً ما يعاني الأطفال في محازلاتهم للتمسّك بالثدي. تساعد هذه الوسادة وصول طفلك إلى ثديك بسهولة أكبر ما يجعل من عمليّة رضاعته أكثر سلاسة.

ثانياً، كي تسهّلي عمليّة الرضاعة عليك وعلى طفلك لا تتأخّري في إستشارة الطبيب النسائي أو القابلة القانونيّة حول الوضعيات الصحيحة التي يمكنك إتباعها أثناء الرضاعة. ففي حال إعتمدت وضعيّة جلوس خاطئة ستمنعين طفلك من الرضاعة بسهولة ما قد يحثّه على البكاء أو رفض الرضاعة.

ثالثاً، حاولي قدر الإمكان التركيز على المأكولات الصحيّة، المغذية والمدرّة للحليب على غرار البقوليات إضافة إلى الفواكه والخضار مع الإكثار من شرب الماء، فعندما تقلّ كميّة حليبك يصعب على طفلك الرضاعة. تساهم هذه النقطة في زيادة نسبة حليبك ما يجعل من عمليّة الرضاعة أسهل على طفلك خصوصاً أنّه سيحصل على الكميّة التي يحتاجها من الحليب والتي ستشعره بالشبع لوقت أطول.

كيف تبدأين الرضاعة الطبيعية؟ اليك هذه النصائح المهمة

رابعاً، ساعدي طفلك على إلتقاط حلمة ثديك بشكل جيّد، فغالباً ما يصعب عليه التمسّك بها خصوصاً إذا كانت غائرة وقد تصعّب هذه النقطة الرضاعة عليه خصوصاً إذا لم تنتبهي لها. كما ننصحك بإعتماد كريمات معيّنة يصفها لك طبيبك النسائي من شأنها حماية حلمتيك من التشققات التي قد تعيق رضاعة طفلك إذ ستسبب لك آلاماً ملحوظة.