مثلث برمودا
سفر
مثلث برمودا أسطورة أم حقيقة؟
قصر طوب قابى
سفر
قصر طوب قابي يجسد التاريخ العثماني

وايت هافن...من أجمل شواطئ العالم

الخميس، 27 أغسطس 2015
أجمل شاطئ في العالم

في عملية البحث عن أجمل شاطئ في العالم تصادف روائع الطبيعة حول العالم لكن هناك دائما ما يدهش البصر. شاطئ وايت هيفن واحد من أروع الشواطئ في العالم يقع في جزيرة وايت سانداي التي تعتبر من أكبر الجزر في استراليا. ويمتد هذا الشاطئ الرائع على طول 6 كيلومترات.

هو يتكون من الرمل الأبيض الشديد النعومة  بنقاوة تصل إلى 98%، و لهذا تُستخدم هذه الرمال فى صناعة عدسات المناظير بوكالات الفضاء الامريكية ناسا.

 

جولة على أقسام شاطئ المسيلة وخدماته!

 

فى الطرف الشمالي من الشاطئ يتشكل خليج ضيق، يتغير شكل الرمال فيه مع حركات المد والجزر مما يشكل تداخلا ساحرا بين الألوان، ويصنع لوحة فنية رائعة.

يستخدم هذه الشاطئ للسفن والمراكب فقط، حيث يمنع اقتراب أي نوع من أنواع الحيوانات  بما انه من انقى الشواطئ الرملية و يتميز بشكله الفريد من نوعه فهو يتكون من السيليكا الصافية حيث لا يمكنك حتى أن تأخذ بعض الرمال من هذا الشاطئ حيث يمكن أن تصل العقوبة إلى غرامة 50000 دولار.  98% من هذه الرمال مؤلفة من "سيليكا" المادة التي تعطي هذا البريق للرمال. وعلى خلاف الرمال العادية، فإن رمال وايت هافن لا تمتص الحرارة ما يجعلها مريحة للمشي في الأيام التي تكون فيها الحرارة مرتفعة جدا.

 

وإن اختياره كأجمل شاطئ في العالم لا يرتكز فقط على كونه جميل ولإنما استنادا ~إلى الجوائز التي حازها على مدى سنوات. فلقد حصد جائزة كوينزلد كأنظف شاطئ في استراليا عام 2008. وفي عام 2010 سمي هذا الشاطئ أفضل شاطئ صديق للبيئة في العالم عبر موقع CNN.com.

 

شاطئ جميرا... لهو واستجمام للعائلة كلها

 

اكتشف هذا الشاطئ وسمي في عام 1879 من قبل الرحالة بدويل، بعد أن كان اسمها جزر كامبرلند في السنوات التي سبقت.