أكثر الأماكن تلوثاً في المنزل
ديكور
الحمام ليس المكان الأكثر تلوثاً في المنزل!
طريقة دهان باب المنزل
ديكور
دهان باب المنزل الرئيسي... ولا أسهل

أخطاء ترتكبينها عند ترتيب السرير

الأربعاء، 12 أغسطس 2015
أخطاء ترتيب السرير

إن ترتيب السرير هو عادة يومية تقوم بها المرأة كما أنها تعلم أولادها على ترتيب سريرهم مباشرة بعد الاستيقاظ وهذا يعتبر نوعا من أنواع التنظيم. هو فعلاً ليس بالأمر الصعب إلا أن هناك الكثير من الأخطاء التي ترتكبينها خلال ترتيب السرير وعليك تجنبها لتكون الغرفة أكثر ترتيباً وتنظيماً. يقدم لك موقع أنوثة لائحة بالأخطاء التي ترتكب وكيف يمكن الابتعاد عنها.

اليك طريقة اختيار أنسب البياضات المنزلية

وضع الملحف بدون المفرش

في حال كنت مستعجلة قد لا تقومين بترتيب السرير كاملاً، فتضعين الملحف فوق السرير من دون ترتيب غطاء الفرشة، إلا أن هذا الغطاء يكون بحاجة للشد عن الأطراف كي يأخذ شكله الطبيعي مجدداً، وكي يدخل إليه الهواء بعد ليل نوم طويل.

عدم تنظيم السرير بطريقة زوايا المستشفى

تقنية "زوايا المستشفى" Hospital corners  تقنية معروفة في ترتيب السرير وهي تعتمد على ترتيب غطاء الفرشة ووضعها أسفل مرتبة السرير بحيث يظهر مشدوداً.

عدم استخدام اللحاف المزود برباط

إن استخدام اللحاف المزود برباط أو أربطة، والذي يمكن تثبيته في جوانب السرير يساعدك في إبقاء اللحاف على السرير. ويكون شكله أجمل على السرير وعملي بالوقت نفسه.

عدم تهوئة الوسادة

تهمل الكثير من النساء وضع الوسادة في الهواء لفترة أو تحت الشمس كي تقضي على كل البكتيريا الموجودة فيها. فمن الأفضل عدم وضع الوسادة تحت اللحاف مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم.

تصاميم غرف نوم بسيطة تشعرك بالراحة والهدوء

إهمال ترتيب السرير

إن إهمال ترتيب السرير بشكل يومي يجعل الغرفة في حال من الفوضى قد تنعكس على صورة منزلك كاملاً.

وضع مفارش غير متناسقة

من السيء جداً أن تضعي مفارش السرير وغطاء الوسادة واللحاف من ألوان ونقشات ونوعيات مختلفة حتى ولو كانت في غرف الأولاد لأن ذلك يجعل الغرفة غير متناسقة ويعمها نوع من فوضى الألوان.