نصائح لتطبيق مكياج مشرق- أنوثة
اطلالة ومكياج
‏6 خطوات ضرورية لتطبيق مكياج مشرق هذا الربيع
النظام الغذائي الذي تتبعه ميلانيا ترامب
انقاص الوزن
سرّ رشاقة ميلانيا ترامب أصبح بين يديك!

للعناية الصحيحة ببشرتكِ... تجنّبي هذه الأخطاء!

الأربعاء، 02 مايو 2018
أخطاء للعناية بالبشرة يجب الحذر منها - أنوثة

تحتاج البشرة لعناية خاصة ويوميّة بغية الحفاظ على صحتها ونضارتها، إلّا أنّ بعض الخطوات التي يتبعها البعض لهذه الغاية قد تكون خاطئة ومن الضروري الحذر منها لتفادي آثارها السلبية. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أبرز أخطاء العناية بالبشرة والتي ننصحك بالإطلاع عليها وتحاشيها قدر الإمكان.

هذه الخرافات عن العناية بالبشرة...لا تصدقيها أبداً!

1- يعتبر الإفراط  في تقشير البشرة من أبرز الأخطاء التي قد تواجهينها في سياق العناية بها. فعلى الرغم من فعالية هذه المهمة في تخليصك من طبقات الجلد الميتة والشوائب إلا أن تطبيقها أكثر من مرّة أو إثنتين على الأكثر أسبوعياً قد يضعف بشرتك ويجعلها أكثر حساسيى وعرضة للعوامل الخارجية.

2- لعدم ترطيب بشرتك مباشرة بعد تنظيفها أثر سلبي جداً عليها ويمكن إعتبار هذه الخطوة من الأخطاء التي قد ترافق العناية بالبشرة. فتنظيف البشرة وتعقيمها يعرضها لجفاف ملحوظ ما يجعل من تطبيق المرطّب بعدها خطوة أساسية. ولترطيب بشرتك بشكل فعّال، ننصحكِ بالكريمات المرطّبة التالية:

- للبشرة العادية: AVÈNE Hydrance Optimale Light

- للبشرة المختلطة: URIAGE Light Water Cream

- للبشرة الدهنية: DUCRAY Keracnyl Repair

- للبشرة الحسّاسة: LA ROCHE-POSAY Hydreane Rich


3- يشكّل فرك وجهك أثناء إستخدام مستحضرات التجميل والكريمات المختلفة أحد أخطاء العناية بالبشرة إذ يؤدّي إلى تهيجها وإحمرارها. ومن المستحسن هنا تطبيق هذه المستحضرات على وجهك مستخدمة أطراف أصابعك بلطف.

4- تقوم العناية الصحيحة بالبشرة على إستخدامك الكريم الواقي من الشمس خصوصاً في فترة الحرّ وعند تعرّضك لأشعة الشمس الحارقة. لذلك يعتبر الإستغناء عن هذا الكريم من أبرز أخطاء العناية بالبشرة إذ يسهّل ذلك شيخوختها كما يحفّز ظهور التجاعيد ويفقدها في الوقت عينه رطوبتها ونضارتها.

إتّبعي هذا الروتين للعناية ببشرتك ليلاً!

5- عند إستخدامك لمستحضرات وكريمات التجميل من الضروري أولاً إختيارها بالمواصفات المتطابقة مع نوعية بشرتك، ثمّ تطبيقها بالطريقة السليمة والتراتبية الصحيحة. ففي حال العكس تشكّل هذه النقطة إحدى أخطاء العناية بالبشرة إذ تخسر هذه المستحضرات فعاليتها عندها.

 

//

 

//

 

//

 

//