لماذا تقل حركة الجنين في الأشهر الأخيرة - أنوثة
امومة
لهذه الأسباب تقلّ حركة جنينك في الأشهر الأخيرة!
كيفية علاج حول عيني الطفل - أنوثة
امومة
كيف تعالجين حول العينين عند طفلك؟

هذه الأسئلة إحذري طرحها على الحامل!

الأربعاء، 06 يونيو 2018
أسئلة يجب الحذر من طرحها على الحامل - أنوثة

تعتبر فترة الحمل من أدقّ المراحل التي تختبرها المرأة وتشهد خلالها تغيرات مختلفة على المستويين الجسدي والنفسي، ما يستدعي التعامل معها بحذر وتفهّم كبيرين كما يفضّل الإبتعاد عن بعض الأسئلة التي قد تزعجها في هذه الفترة. ولقد إخترنا التوقّف في موضوعنا عند أبرز الأسئلة التي يفضّل الحذر من طرحها على الحامل فلا تترددي في إكتشافها معنا.

كيف تختارين أفضل إسم لطفلك الأوّل؟

1- تفادي الطلب من الحامل إمكانية لمس بطنها فهي تعتبر هذا الأمر خاصاً جداً ومخصّصاً للمقربين جداً منها كزوجها مثلاً أو أفراد عائلتها الصغيرة.

2- لا تستفسري أبداً عن طريقة الحمل إذا كانت مفاجئة أو مخطط لها، ويعتبر هذا السؤال مزعجاً جداً للحامل إذ يلمس تفاصيل حياتها الحميمة والشخصية والمستحسن حتماً تفاديه.

3- يعتبر السؤال عن جنس الطفل من أكثر الأسئلة الشائعة التي تطرح على الحامل، إلّا أنّ بعض الحوامل لا يحبّذن هذا السؤال خصوصاً إذا لم يكن جنس الجنين كما تتمنّى وزوجها. لذلك تفادي هذا السؤال أو لا تقدمي على طرحه في حال لم تلاحظي رغية الأمّ في التطرق لهذا الموضوع.

4- تجنّبي سؤال الحامل عن الفترة والطريقة التي تطلبها وقوع حملها، فبعض النساء يلجأن أحياناً إلى علاجات معيّنة بغية الحمل لا يرغبن أبداً في الإفصاح عنها للآخرين. لذلك يستحسن الإبتعاد كلياً عن هذا النوع من الأسئلة الدقيقة.

تجنبي قول هذه الأمور لصديقتك العزباء!

5- قد تتضايق بعض الحوامل عند سؤالهنّ عن طريقة ولادتهنّ المرتقبة إذ يعتبرن هذا الموضوع شخصياً وخاصاً جداً، لذلك لا تتطرّقي لهذه النقطة في حال لم تبادر الحامل في مناقشتها معك. كذلك الأمر بالنسبة لموضوع الرضاعة الطبيعية الذي تتحاشى الكثير من الحوامل الحديث عنه.