أسئلة يجب الحذر من طرحها على الحامل - أنوثة
امومة
هذه الأسئلة إحذري طرحها على الحامل!
الوقت المناسب لاستحمام الرضيع
امومة
متى يكون الوقت مناسباً لاستحمام الرضيع؟

كيف تعالجين حول العينين عند طفلك؟

الأربعاء، 06 يونيو 2018
كيفية علاج حول عيني الطفل - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً معاناة طفلك من حول في عينيه وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في علاجه من الحالة؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنعرض لك مجموعة من الطرق التي تعتمد إجمالاً لمعالجة الحول عند الأطفال والتي تختلف تبعاً للحالة.

للحول عند الأطفال أسباب مختلفة...إحذريها!

أولاً، من الضروري في حالة الحول معالجة الكسل الوظيفي للعين المصابة بهذه المشكلة، وغالباً ما يتمّ ذلك عبر تغطية العين السليمة بغطاء مخصّص لهذه المهمّة يمكن أن يكون قطعة من القماش المعقّم. يتوجّب على الطفل تغطية عينه المصابة أحياناً طيلة النهار إلى أن تتحسّن بشكل ملحوظ.

ثانياً، يمكن اللجوء كذلك إلى النظارات الطبية في حالتي طول أو قصر النظر اللذان يشكلان بدورهما سبباً أساسياً لحول العينين عند الأطفال. ولا يمكن إعتماد هذا العلاج إلّا بعد إستشارة طبيب العينين المختصّ وعرض الطفل عليه.

ثالثاً، يتمّ في بعض الحالات وبعد إستشارة طبيب العيون المختصّ إعتماد علاج يقوم على إضعاف واحدة أو أكثر من خلايا العين عبر إستخدام حقن البوتوكس في سبيل الحدّ من مشكلة الحول. تعتبر هذه التقنية من الأحدث في هذا المجال كما لا يمكن إتباعها إلّا في حالات معيّنة يمكن للطبيب وحده تحديدها.

كيف تعالجين عسر القراءة عند الأطفال؟

رابعاً، تعتبر الجراحة في بعض الحالات الحلّ المثالي لمعالجة حول العينين عند الأطفال خصوصاً إذا كان متطوراً، وذلك بغية تصحيح النظر وتحسين مظهر العينين. ولا يمكن كذلك إتخاذ القرار بإجراء العمليّة إلّا بعد إستشارة الطبيب وإخضاع الطفل لمجموعة من التحاليل الضرورية التي تؤكد بدورها حاجته لهذه العمليّة.