كيفية علاج حول عيني الطفل - أنوثة
امومة
كيف تعالجين حول العينين عند طفلك؟
خرافات رائجة عن أطفال الأنابيب - أنوثة
امومة
لا تصدّقي أبداً هذه الخرافات الرائجة عن أطفال الأنابيب!

متى يكون الوقت مناسباً لاستحمام الرضيع؟

الخميس، 07 يونيو 2018
الوقت المناسب لاستحمام الرضيع
تحتار الامهات في ما يجب القيام به حيال استحمام الطفل الرضيع، وفي هذا الاطار، قد يقلقن أكثر في شأن الوقت الذي يجب أن يتم فيها الاستحمام. موقع أنوثة اختار اليوم في هذا الموضوع أن يقدم لك مجموعة من المعلومات المتعلقة بالوقت المناسب لاستحمام الرضيع وبعض النصائح المرتبطة به. 
 
ما هو الوقت المناسب لاستحمام الرضيع؟
 
بالنسبة الى الاطفال الرضع فإن موعد الاستحمام يختلف بين عمر وآخر، ولكن الجدير بالذكر أنه يجب تثبيت موعد الاستحمام في وقت محدد يومياً. فالاطفال الرضع الين يقل عمرهم عن الشهرين يفضل أن يكون موعد الاستحمام اليومي في الصباح الباكر. أما بالنسبة الى الاطفال الرضع الذين تجاوز عمرهم الشهرين، فموعد الاستحمام المناسب لهم هو في المساء، وايضاً بشكل يومي. 
 
 
نصائح لاستحمام الطفل الرضيع
 
- النصيحة الاولى التي يجب أخذها بعين الاعتبار عن استحمام الرضيع هي حالة هذا الاخير، أي ان لا يكون جائعاً ويريد تناول الطعام، أو يشعر بالنعاس ويرغب بالنوم، أو في وقت مباشر بعد الرضاعة. 
 
- عليك التأكد دائماً من أن الماء ليست ساخنة جداً او باردة جداً، بل يجب أن تكون بمعدل حرارة الجسم أي 37 درجة مئوية، لذا عليك الحرص على قياس حرارة الماء قبل وضع الطفل في الحوض لضمان عدم الاضرار ببشرته وصحته. 
 
 
- بالاضافة الى أن استعمال المواد الخاصة بالاطفال الرضع أمر ضروري، فهي غالباً ما تكون مصنوعة من العناصر المفيدة لهم، وعليك التأكد من خلوها من المواد الكيميائية التي تسبب الاضرار الكثيرة للطفل. 
 
- خلال النهار، وبعد الاستحمام، لا يجب اهمال نظافة الرضيع، لذا قومي بين الحين والآخر بغسل وجهه ومسح جسمه بمنشفة مبللة والمحارم المعقمة، خصوصاً عند الاعضاء التناسلية في كل مرة تبدلين فيها حفاضه، وذلك للحفاظ على سلامته.