فقدان الوزن بعد الولادة مباشرة
امومة
6 طرق لتتخلّصي من الوزن الزائد بعد الولادة!
طرق متنوعة للتواصل مع الجنين
امومة
6 طرق لتتواصلي مع طفلك حتّى قبل ولادته!

هل يتساقط شعر طفلك الرضيع؟ لا تقلقي!

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017
تساقط شعر الرضيع

هل تشعرين بالقلق تجاه ابنك المولود حديثاً والذي يعاني من تساقط شعره؟ في هذا الموضوع من موقع انوثة نسلط الضوء على ابرز مراحل نمو شعر الطفل وعلى الطرق التي يجب اعتمادها لتجنب هذا التساقط.

هل من المفيد حلاقة شعر المولود؟

 

ماذا لو تساقط شعر طفلك؟

إنّ كلّ التفاصيل المرتبطة بالرضيع تشغل بال الأهل، وخصوصاً الأم التي يمكن أن تتساءل عن السبب الذي يؤدي الى فقدان طفلها الرضيع لشعرها بشكل ملحوظ. الا ان هذا الموضوع لا يجب ان يثير القلق، فشعر الطفل وخاصةً في الاشهر الستة الاولى قد يتغير ويتبدل.

هذا التغير نابع عن عدة اسباب، ومنها أنّ الطفل الذي يحمل هرمونات قوية عند تواجده في رحم والدته، سيفقد الكثير منها عند الولادة ما يجعل شعره يتساقط. كما يمكن ان يعاني الطفل من فراغ في بقعة معينة من رأسه، وهذا يعود الى الوضعية المتكررة التي ينام بها، بحيث انه حين يبدأ بالتحرك اثناء النوم يتوقف هذا التساقط. 

بالإضافة الى ذلك، هناك اطفال يحملون شعراً كثيفا منذ الولادة ولكن سرعان ما تتساقط، فشعر الطفل المولود حديثاً يمكن تشبيهه بالشعر المستعار، الى حين البدء بالتجدد مع بلوغه الستة اشهر.

هل يحتفظ شعر المولود بلونه خلال النمو؟

 

متى يصبح فقدان الشعر عند الرضيع مشكلة؟

ننصحكِ بألا تقلقي أبداً من فقدان الشعر عند الرضيع، فقط عليك التحلي بالصبر وانتظار نمو الشعر بشكل طبيعي. لكن في بعض الحالات من المهمّ أن تستشيري الطبيب الأخصائي، وذلك عندما يعاني الطفل من تساقط مستمر بعد بلوغه ستة اشهر، فيمكن أن يكون بحاجة بعض المكمّلات الغذائية.