كيفية تحديد حاجات الرضيع من خلال بكائه
امومة
كيف تحدّدين حاجات طفلك من خلال بكائه؟
نوم الطفل اثناء الرضاعة
امومة
هل يغفو طفلك خلال الرضاعة؟ اليك طريقة التعامل مع هذ ال...

5 أطعمة لصباح مثالي من دون غثيان الحمل

الثلاثاء، 21 مارس 2017
اطعمة تساعد على التخلص من غثيان الصباح

في وقت يرفض الاطباء اعتبار الحمل حالة مرضية الاّ أن بعض السيدات يرون فيه هذا الأمر خصوصاً لناحية المشاكل التي قد تعاني منها الحامل في الأشهر الأولى من الحمل، ان لناحية الغثيان أو التقيؤ أو الرغبة الدائمة بالنوم والتي تترافق مع الشعور بالتعب والآلام أسفل الظهر والى ما هناك من أعراض قدتعكّر على الحامل صفو فرحة الحمل وانتظار المولود الجديد. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة أطعمة تساعد على التخلص من غثيان الصباح.

إلتزمي تناول هذا النوع من الأطعمة في الشهر الثاني من الحمل

اطعمة تساعد على التخلص من غثيان الصباح

 

قبل التحدث عن الاطعمة التي تساعد على التخلص من غثيان الصباح عند الحامل يجب الاشارة الى ان هذا النوع من المشاكل يحدث بسبب زيادة إفراز بعض الهرمونات مثل الأستروجين وكذلك زيادة قوة حاسة الشم لدي الحامل، والتي هي في الأساس لحماية الجنين من الأطعمة السيئة، ومن الأطعمة التي تساعد على التخلّص من هذه المشكلة:

- المثلّجات: هي واحدة من الأطعمة المفيدة جدّاً في التخلّص من غثيان الصباح خصوصاً وان تساعد على الحدّ من زيادة إفراز بعض الهرمونات المسببة لهذه المشكلة أسوة باي مأكولات أو مشروبات باردة أخرى.

- البسكوت المملح: ان البسكوت المملح هو واحد من المأكولات التي تساعد على التخلّص من الغثيان الصباحي خصوصاً وأنه يعمل على تحريك المعدة لأن المعدة الفارغة هي من الأمور التي تشجع كثيراً على الغثيان.

- الليمون: يكفي إضافة بعض القطرات من الليمون على المشروبات الباردة أو الطعام باستمرار للتخفيف من الاحساس بالغثيان طوال اليوم.

- الأطعمة الغنية بالفيتامينات: الأطعمة الغنية بالفيتامينات، مثل الخضروات والفواكه، تساعد الجسم على مواجهة الحمل وأعراضه وعلى رأسها الغثيان الصباحي وبالتالي يجب على الحامل الاكثار من تناول هذه المأكولات للتخفيف من مشاكل الحمل.

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل 

- أطعمة الحبوب الكاملة: تلعب الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة دوراً جيّداً في عملية التخلص من الغثيان الصباحي، هذا اضافة الى كونها واحدة من العلاجات الفعّالة جداً في محاربة الامساك.