نصائح لوقوف النميمة بين الاطفال
امومة
هل تلاحظين أنّ طفلك يميل نحو النميمة؟ واجهي هذه المشكل...
نصائح لدعم الطفل عند الانتقال من الطفولة الى المراهقة
امومة
5 نصائح أساسية تنبّهي إليها مع إنتقال طفلك إلى المراهق...

لماذا يجب ان تواظبي على تناول الزبيب خلال حملك؟

الخميس، 07 سبتمبر 2017
الزبيب للحامل

الحمل من الفترات الدقيقة التي تمرّ بها المرأة، لذلك فهي تحتاج أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً. وكثيراً ما تردنا تساؤلات عن الاطعمة المفضّلة خلال الحمل، وفي هذا الموضوع سنركّز على الزبيب تحديداً والذي يمكن أن تتناوله الحامل كوجبة خفيفة.

تناولوا الزبيب لعلاج الامساك وحلّ العديد من المشاكل الصحية ايضاً!

 

فوائد الزبيب للحامل


- العناية بالأسنان

هل تعرفين أنّ الزبيب مفيد لصحّة الفم ويقاوم تسوّس الأسنان؟ لهذا يجب أن تركّزي عليه خلال فترة الحمل، لأنّ العناية بأسنانك أمر مهم ويجب الوقاية قدر الامكان من نزيف اللثة.


- تجديد الخلايا 

قد تتعرض المرأة أثناء الحمل لفقر الدم. لذلك فعليها تناول الزبيب لأنه غني بالفيتامين ب والحديد الذي يساعد على رفع مستوى الهيموغلوبين في الجسم. فبالتالي يبعد عنها مرض الأنيميا، الضعف، التعب، والمشاكل ذات صلة.

 

- يسهل عملية الهضم 

مع تمدد الرحم تصبح عملية الهضم صعبة، الأمر الذي يجعل المرأة الحامل تناول الزبيب لأنه غني بالمغنيزيوم، البوتاسيوم والألياف التي تنظف المعدة والأمعاء وتزيل التلوّث من الجسم. كما أنه يسّهل عملية الهضم لأنه يعمل على تخفيف الحموضة الموجودة في المعدة.

 

ما هي افضل الاكلات خلال الحمل؟

- يعالج الإمساك

تتعرض المرأة الحامل للإمساك، فتناولها للزبيب يساعد على حلّ هذه المشكلة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف. كما وإنه يمتص الماء من الجسم وينشط حركة الأمعاء.