نزيف الانف خلال الحمل - انوثة
امومة
لا تخافي من نزيف الأنف عند الولادة... بل حاولي تفاديه
متى يكتمل نمو دماغ الجنين - أنوثة
امومة
هل تعرفين متى يكتمل نمو دماغ جنينك؟

في الثلث الأخير من حملك...ركّزي على هذا النظام الغذائي!

الإثنين، 20 أغسطس 2018
النظام الغذائي في الثلث الأخير من الحمل - أنوثة

هل أنت في الثلث الأخير من حملك وتتساءلين عن النظام الغذائي الأفضل لك ولجنينك؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنعرفك إلى النظام الغذائي الأنسب لك خلال هذه المرحلة مع الإشارة إلى أبرز عناصره، وندعوك للإعتماد عليه وتطبيقه قدر الإمكان.

ما هي أهمية تناولك للبرقوق خلال حملك؟

1- احرصي على تناول كمية كافية ومعتدلة من اللحوم خلال هذه الفترة، إذ تؤمن لك ولجنينك البروتينات الضرورية لنمو جسمه وعضلاته بشكل سليم ومتوازن.

2- تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها وجنينك، لذلك لا تترددي أبداً في تناول كمية كافية منها يومياً. مع الإشارة إلى أهمية إعتمادك على الخضروات على غرار البروكولي، الخس والخيار التي توفر بدورها الفيتامينات، الكالسيوم والمعادن المهمة لنمو جنينك.

3- ركّزي على تناول الأسماك خلال حملك وخصوصاً أثناء الثلث الأخير منه مرّة أسبوعياً، فهي غنيّة بالبروتينات والحديد إضافة إلى أحماض الأوميجا 3 الضرورية لنموّ جنينك السليم. وتعتبر الأسماك والمأكولات البحرية التي تحتوي عل نسبة قليلة من الزئبق الأفضل لك أثناء حملك، ونذكر منها السلمون والتونة.

4- تتميّز المكسرات بغناها بالبروتينات والدهون الصحية إضافة إلى الألياف والكربوهيدرات الضرورية لك أثناء حملك، كما تعزّز مناعة جنينك بشكل فعال ضد الحساسية. لذلك يستحسن تناول كمية معتدلة من المكسرات خلال الحمل وخصوصاً أثناء الثلث الأخير منه.

هذا ما تحتاجين إلى معرفته في الثلث الثاني من الحمل!

5- ركّزي أثناء الثلث الأخير من حملك على تناول نسبة معتدلة من الأجبان والألبان الغنية بالبروتينات والكالسيوم الضروريين لنمو عظام جنينك بشكل صحيح. واحرصي كذلك على تناول البيض الغني بالبروتينات المفيدة.