طريقة التعامل مع التخريب عند الاطفال
امومة
لا تستسلمي لاتجاه طفلك نحو التخريب... هكذا تتعاملين مع...
كيفية اكتشاف صفات الطفل
امومة
خطوات بسيطة وتكتشفين كلّ صفات طفلك!

7 أفكار لافطار صحي خلال الحمل

الجمعة، 31 مارس 2017
افكار لافطار صحي للحامل

تحتاج المرأة الحامل في خلال الأشهر التسعة من الحمل الى الكثير من الرعاية والاهتمام، ان بصحتها أو حتى بغذائها. ومع تقدّم الحمل يصبح من الصعب على الحامل الاستيقاظ في الصباح من دون الشعور المفرط بالجوع. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من أفكار لافطار صحي للحامل لتحافظي على رشاقتك ولياقتك في هذه الفترة.

نصائحنا للتخلص من الحموضة اثناء فترة الحمل

افكار لافطار صحي للحامل

 

- حبوب الافطار: تحتوي حبوب الافطار على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف خصوصاً اذا ما تمت اضافته الى الحليب الذي يحتوي على الكثير من الكالسيوم، والذي يعتبر من الأطعمة الضرورية لبناء عظام الجنين والمحافظة على عظام الأم من الهشاشة. 

- الزبادي بالفواكه: يعتبر الزبادي بالفواكه واحداً من أفضل الأصناف التي يمكن التركيز عليها في الصباح، خصوصاً اذا كانت خالية من الدهون، كونها تعدّ وجبة صحية مليئة بالكالسيوم والبروتينات ومضادات الاكسدة.

- التفاح: يعدّ التفاح واحداً من المصادر الغذائية المليئة بالألياف والتي تعمل على تنظيم حركة الامعاء وتمنع الامساك، الذي يعتبر واحداً من أهم مشاكل الحامل. هذا من دون أن ننسى أن التفاح يعطي احساساً بالشبع ويقللّ مستوى الكولسترول في الدم.

- المانجو: يحتوي المانجو على الألياف مع فيتامين A وفيتامين C اللازمين لتقوية جهاز المناعة، وبالتاي يعتبر من الفواكه الرائعة في الفترة الصباخية خصوصاً وانه سيعمل على مدّ الجسم بالسكر الذي يحتاجه من دون الكثير من السعرات الحرارية.

- الشوفان بالزبيب: يحتوي الشوفان على الالياف المفيدة للقلب والامعاء، وبما انه من انواع الفطور السهلة التحضير، فهو وجبة مثالية في فترة الحمل، ويمكن اضافة الزبيب للحصول على التحلية.

- البيض المسلوق: يعتبر البيض وجبة خفيفة صحية للغاية غنية بالبروتين. كما يحتوي الصفار على مادة الكولين والتي لها دور مهم في تكوين الجهاز العصبي للجنين.

اليكِ ما تحتاجينه من فيتامينات خلال فترة الحمل 

- اللوز: يحتوي اللوز على الكثير من الألياف، والبروتين، وفيتامين E، والبوتاسيوم، والماغنسيوم، والأوميجا 3 التي لها دور مهم في تكوين الجهاز العصبي للجنين وبالتالي فهو من الأمور الرائعة التي يمكن تناولها في الصباح.