أفكار رائعة لتجدّدي ديكور منزلكِ هذا الخريف!
ديكور
أفكار رائعة لتجدّدي ديكور منزلكِ هذا الخريف!
أفكار مميّزة لتزيّني منزلكِ بالشموع في فصل الشتاء
ديكور
أفكار مميّزة لتزيّني منزلكِ بالشموع في فصل الشتاء

إستبدلي هذه الأمور في مطبخكِ الصغير لزيادة مساحته!

الإثنين، 27 نوفمبر 2023
إستبدلي هذه الأمور في مطبخكِ الصغير لزيادة مساحته!

تواجه بعض النساء مشكلة في إختيار تصميم المطبخ خاصة إذا كانت المساحة صغيرة وضيّقة. ويمكن تجنّب ذلك الأمر من خلال إتباع بعض أفكار ديكور مطبخ صغير، تمنح مطبخكِ تصميم مميّز ولمسات جميلة. 

ديكور مطبخ صغير

من المهمّ أن نوفّر بغرفة المطبخ مكاناً مريحاً للحركة، فربّة المنزل تحتاج إلى مساحة لكي تستطيع التنقّل ضمن الغرفة براحة، وهذا ما يصعب التعامل معه في المطابخ التي مساحتها صغيرة، لذا يجب أن نتعامل معها بحذر واختيار تصميم مناسب للمساحة.

- رفوف مفتوحة بدلاً من الخزائن: اختاري الرفوف وابتعدي عن الخزائن المغلقة، فذلك يساعد على تجنّب تضييق مساحة الغرفة والإحتفاظ بالأدوات الهامّة التي تحتاجها المرأة أثناء الطهي. كما ذلك يسهّل عليها اختيار ما تريده والحرص على ترتيب الرفوف الظاهرة بدل الفوضى التي يمكن ان تحصل في الخزائن.

- الألوان الفاتحة بدلاً من الألوان الداكنة: من المعروف أنّ الألوان الفاتحة مثل الأبيض، قادرة على أن تجعل الفراغ يبدو أكبر ممّا هو عليه، على عكس الألوان الداكن مثل الأسود أو البني، التي تُعتبر من الألوان المعتّمة للضوء.

  • الطاولة القابلة للطيّ بدلاً من الطاولة الثابتة: تساعد على الإستفادة من الفراغ بحال عدم الحاجة لها أو إستعمالها، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على الكراسي.

أفكار رائعة لاختيار أثاث يعكس أسلوبك الفريد

- السبوتات بدلاً من الثريات الكبيرة: تخفّف هذه الأضواء ايضاً أيضاً من الحجم المستهلك وإن كانت لا تؤثّر على الحركة داخل مطبخكِ الصغير، إلا أنّها تأخذ من حجم الفراغ العام، لذلك يفضّل إستعمال السبوتات التي تعلّق في السقف بدلاً من الثريّات المتدليّة الكبيرة.