أفكار مميّزة لتزيّني منزلكِ بالشموع في فصل الشتاء
ديكور
أفكار مميّزة لتزيّني منزلكِ بالشموع في فصل الشتاء
بالصور… إليكِ أجمل الأفكار لتزيين منزلكِ في عيد الحب
ديكور
بالصور... إليكِ أجمل الأفكار لتزيين منزلكِ في عيد الحب

كيف تختارين سجّاد غرفة الجلوس بالشكل الصحيح؟

الجمعة، 19 يناير 2024
كيف تختارين سجّاد غرفة الجلوس بالشكل الصحيح؟

غرفة الجلوس لا يمكن أن تخلو من السجّاد، خصوصاً أنّها الغرفة التي يقضي فيها أفراد العائلة الوقت الأطول. فكيف تختاري أفضل سجاد لغرفة الجلوس؟ تابعينا لتعرفي نصائحنا في هذا المجال.

نصائح لاختيار سجاد غرفة الجلوس

- الحجم: من الضروري العثور على السجادة المناسبة للغرفة من حيث الحجم، فيجب أن يتناسب حجمها مع مساحة غرفة الجلوس في منزلك، ولا يشترط أن تغطّي السجادة الأرض بالكامل، وإذا كانت الغرفة صغيرة فلا يمكنك وضع سجادة كبيرة وضخمة بل الأفضل اختيار الشلحات الصغيرة.

- اللون: ينبغي أن يكون لون السجاد معاكساً للون جدران وأريكة الغرفة وحركتهما، فإذا كان الجدار والأثاث ذات ستايل هادئ، يمكن للسجادة أن تكون منقوشة ومزخرفة، والعكس صحيح. وبالنسبة للمختصين بالديكور، إن الألوان المفضلة للسجاد في غرفة المعيشة هي الأسود، أحمر، الأبيض، الرمادي. 

أفكار رائعة لاختيار أثاث يعكس أسلوبك الفريد

- الوضعية: يمكنكِ وضع السجادة جزئياً تحت الأريكة وجزئياً أسفل الطاولة، ويمكنك توسيع هذه المساحة بإختيار سجادة أكبر تدخل بالكامل تحت الأثاث، إذا كانت مساحة الغرفة تسمح لكِ بذلك.

- النوع: إنّ أنواع السجاد كثيرة، ويتمّ إختيارها بحسب الأذواق والتكلفة، ولكن السجادة الرائجة لهذا العام لغرفة المعيشة، هو النوع الخفيف الذي لا يتطلب جهداً كبيراً لغسله وتنظيفه.