حماية الطفل من التنمر - أنوثة
امومة
كيف تنجحين في حماية طفلك من التنمر؟
أمور تعاني منها الأمهات خلال العطلة الصيفية - أنوثة
امومة
أمور عديدة تعاني منها الأمهات في العطلة الصيفية... هل ...

هذه الألعاب خطيرة جداً على طفلك...تنبّهي لها!

الأربعاء، 01 أغسطس 2018
ألعاب خطيرة على الطفل - أنوثة

تسعى كل أمّ إلى توفير ألعاب مفيدة ومسلية لطفلها إلّا أنّها قد تغفل أحياناً عن خطورة بعضها والأضرار التي قد تسببها له. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك إلى الألعاب الأكثر خطورة على طفلك وننصحك بالتنبه منها وإبعادها عنه قدر الإمكان.

أي ألعاب يمكن أن تعزّز حسّ الإستقلالية عند طفلك؟

1-الألعاب التي ترتكز على قطع صغيرة

تعتبر الألعاب التي ترتكز على قطع صغيرة جداً من أخطر الألعاب التي يمكن تقديمها للطفل خصوصاً عندما يكون في سنّ صغيرة جداً. إذ يسهل عليه إبتلاع هذه القطع دون التنبه لذلك ما قد يؤدّي إلى إختناقه في بعض الحالات.

2- الألعاب البلاستيكية المخصصة لتخزين الماء

يمكن للألعاب البلاستيكية التي يستخدمها الأطفال لتخزين الماء ومن ثمّ بخّه والتراشق به أن تسبب لهم بعض المشاكل. إذ قد تحمل الماء المخزنة بهذه الألعاب بعض الجراثيم التي يسهل إنتقالها من البلاستيك والماء إلى الأطفال بعد تعرضهم لها. كما يمكن لقوّة ضخّ الماء أن تؤذي الأطفال عند تراشقهم المباشر بالماء.

3- الألعاب الإلكترونية

تشكّل الألعاب الإلكترونية أحد أخطر الألعاب على الطفل إذ غالباً ما يصبح شديد التعلق بها ما يؤثّر بشكل سلبي جداً على نظره، ويمنعه من تعزيز علاقته بأهله وأصدقائه إذ يكرّس معظم وقته لهذ الألعاب.

هذه الألعاب مثالية لتهدئة طفلك!

4- لعبة الرسم على الوجه

يميل أغلب الأطفال إلى لعبة الرسم على الوجه التي تجذبهم بأشكالها وألوانها المختلفة إلّا أنّها تحتوي على مواد مضرّة بالبشرة. وقد تسبب هذه اللعبة في بعض الحالات حساسية الجلد خصوصاً عند الأطفال ذوي البشرة الحساسة بشكل زائد.