افكار سريعة لافطار الاطفال
امومة
4 افكار لفطور لذيذ وسريع للاطفال
الشهر الرابع من الحمل
امومة
هذه التغيرات ستلاحظينها خلال الشهر الرابع من الحمل

أمراض جلدية يمكن ان تصيب طفلك... فانتبهي منها!

الإثنين، 16 يناير 2017
الامراض الجلدية التي تصيب حديثي الولادة

لا يمكن أن تكون مرحلة ما بعد الولادة الأولية خالية من بعض الأمور التي قد تثير مخاوفك ومن بينها الامراض الجلدية التي تصيب حديثي الولادة. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنعرفك اليها لتنتبهي منها.

 

احمي مولودك من اكثر 4 امراض جلدية شيوعاً عند الرضع!

 

بثور الأطفال

 

بثور الأطفال هي حبوب صغيرة حمراء تحمل على رأسها نقطة بيضاء اللون وتظهر هذه البثور عند حديثي الولادة على خدين والجبهة كما وقد تظهر على الرقبة وعلى فروة الرأس. هناك أماكن أخرى تظهر بها البثور عند الرضيع ومن بينها الصدر والظهر كما وأنها تظهر عادة بعد الولادة بأربعة أسابيع على الأكثر. هذه البثور تظهر عند الطفل نتيجة فرط هرمونات الأم التي لا تزال موجودة في جسم الطفل الصغير مع دورته الدموية.

 

خبز الرأس

 

خبز الرأس يظهر عند الأطفال الرضع على شكل قشور دهنية سميكة تظهر على فروة الرأس وتغطيها وتعرف بالتهاب الجلد الدهني. هذه القشرة عبارة عن بقع صفراء مائلة الى اللون الأحمر على الرأس كما وتظهر في الوجه أو في منطقة الحفاض وتصيب الطفل في شهره الأول بعد الولادة. أما السبب وراءها فهي هرمونات الحمل التي تبقى في جسم الطفل وتحث البشرة على إفراز الغدد الزيتية.

 

هل قشرة الرأس عند الرضع طبيعية؟

 

طفح الحفاض

 

هذا الطفح هو عبارة عن بقع حمراء اللون تظهر على جلد الطفل ومن الممكن ان تمتد على البطن من منطقة الحفاض مما يسبب للطفل تسلخات والتهابات في المنطقة الحساسة من جسمه وهنا من الضروري استشارة الطبيب حول كيفية القضاء عليها من خلال كريمات طبية.

 

الإكزيما

 

نعم قد يصاب الطفل الحديث الولادة بها نتيجة حساسية الجلد الذي يلامس الملابس أو الشراشف ومن هنا تعالج الحالة وفق تشخيص الطبيب حول سببها الأولي.