للتعقيم الزائد مخاطر عديدة على طفلك… إحذريها!
امومة
للتعقيم الزائد مخاطر عديدة على طفلك... إحذريها!
كيف تعتنين بطفلك في شهره الخامس؟
امومة
كيف تعتنين بطفلك في شهره الخامس؟

هل تعرفين أنّ هناك أموراً لا تُمحى من ذاكرة طفلك؟

الجمعة، 13 أبريل 2018
أمور لا تمحى من ذاكرة الطفل

مرحلة الطفولة من أبرز المراحل في تكوين شخصية الطفل، فهو يبدأ بإكتشاف نفسه والعالم الذي يحاوطه. وتعتبر هذه المرحلة دقيقة وأساسية لأن طفلك سوف يتذكر الكثير من الأمور التي تحصل معه والتي سترافقه في المستقبل. لذا، تعرفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك على أمور لا تمحى من ذاكرة الطفل.

ما هي تأثيرات الصرامة في التعامل مع الاطفال؟

- طريقة المعاملة والتربية: لن ينسى أبداً طفلك الطريقة التي قمت بعاملته بها خلال هذه الفترة، ولن ينسى الوسائل التي إستخدمتينها للتربية. وهذه الطرق سترافقه في حياته. لذا، من الأساسي أن تكون تربيتك مليئة بالحب والحنان، وإبتعدي عن الوسائل العنيفة والقاسية التي لن ينساها أبدأ والتي ستجرحه لمدى الحياة.

- الكلمات المستخدمة: يتعلم الطفل سريعاً من أهله ويحوال تقليدهم، فمن الأفضل أن يتعلم الكلمات الصحيحة والملائمة لكل مناسبة. إرشيده على إستخدام الكلمات الجيدة بدلاً من التكلم أمامه بإستخدام العبارات البذيئة وغير الأخلاقية.


ما هي العقوبة المثالية لطفلك حسب أسلوب التربية الذكية؟

- التشجيع: لن ينسى طفلك أيضاً كمية التشجيع الذي قمت بإعطائه إياه عندما كان بحاجة إليها. فكلما كنت بجانبه خلال طفولته وكنت تدعمينه وتني مهاراته، كلما كانت شخصيته في المستقبل قوية ومثابرة. مشاهد التشجيع لا تنمحى أبدأ من ذاكرة الطفل.

- الوقت المخصص له: وأخيراً، لا تنسي أن طفلك يحتاج إلى الكثير من الإهتمام والوقت، فخصصي وقتاً يومياً للإصغاء له وللحوار معه، فبهذه الطريقة سوف يشعر بالحب والقيمة. فلا تتجاهلي هذه النصيحة الأساسية.