سارة الهاني
سيرة المشاهير
الفنانة سارة الهاني ومسيرة تقدير منذ الصبا
برنامج الملكة احلام
يوميات المشاهير
احلام تبحث عن صديقها

أنجين أكيوريك... من التاريخ واللغات إلى النجومية

الخميس، 03 ديسمبر 2015
انجين أكيوريك

برز النجوم الأتراك بقوة في السنوات الأخيرة، ولمع نجم البعض منهم بشكل كبير بفضل موهبتهم الرائعة في التمثيل وإتقان الدور، وبفضل جاذبيتهم الشخصية. الممثل أنجين أكيوريك (Engin Akyürek) هو أحد النجوم الأتراك الذين دخلوا قلوب المعجبين والمعجبات بشكل سريع. لنتعرف سوياً إلى أبرز محطات أنجين أكيوريك الحياتية في هذا المقال من أنوثة.

 

حياته

 

ولد أنجين أكيوريك في 12 من تشرين الثاني من العام 1981، في أنقرة في تركيا. تابع دراسته الثانوية، وتخصص بعدها في التاريخ حيث حاز على بكالوريوس في هذا المجال. ظهر شغفه في التمثيل بعمر صغير، ولكنه واجه الرفض من قبل والده، وهو مسؤول حكومي في تركيا، الذي أراده أن يتابع دراسته، لكنه عندما شب، سار تبعاً لما يحب على الرغم من تخرجه في اللغات والتاريخ في العام 2002 من جامعة أنقرة. وها هو اليوم ممثل تركي مشهور محلياً وإقليميا.

 

صور خاصة لكريم مع عائلته... فهل يكون متزوج؟

 

مسيرته المهنية

 

بدأ أنجين أكويريك مسيرته المهنية بشكل رسمي وفعلي في العام 2004، حيث شارك في برنامج نجوم تركيا، وفاز بالمرتبة الأولى ما شكل الخطوة الأولى له في مجال الشهرة والأضواء. ومن حينها، توالت عليه عروض الأعمال، ومثثل في العديد من الأفلام التركية والمسلسلات المحلية، إلى أن كانت شهرته على الصعيد الإقليمي من خلال مسلسل فاطمة الذي شارك في بطولته في العام 2011، إلى جانب الممثلة الشهيرة بيرين سات. ثم قام بأداء دور البطولة في مسلسل العشق الأسود، ما زاد من شهرته ونجوميته.

 

إنجازاته

 

- في العام 2006، حصد أيجين جائزة أفضل ممثل مبتدئ في تركيا عن دوره في فيلم القدر.

 

-في العام 2007، فاز بجائزة أفضل ممثل في دور ثانوي عن دوره في مسلسل الثعبان الأسود.

 

بالصور كريم و عارضة ازياء تركية على علاقة و يعيشان قصة حب

 

أعماله الفنية

 

- مسلسل الحبيب الأجنبي (عام 2004).

 

- فيلم القدر (عام 2006).

 

- مسلسل الثعبان الأسود (عام 2007).

 

- مسلسل ما وراء الضباب (عام 2009)

 

- مسلسل فاطمة (عام 2010)

 

- مسلسل العشق الأسود (عام 2014)