تعب الحمل
امومة
الراحة والهدوء أساسيان للتخلص من تعب الحمل
منشطات التبويض
امومة
منشطات طبيعية للتبويض...تعرفي عليها!

إحذري الحمل إن كنت تعانين من هذه الأمراض

الإثنين، 15 أغسطس 2016
امراض تمنع الحمل

مشاكل صحية يمكن أن تكون سبباً واضحاً لمنع الحمل لدى النساء، وهذه الامراض قد تؤثر بشكل سلبي على الحمل في حال حصوله، ما يوجب معالجتها بسرعة. وفي هذا المقال من انوثة، نقدم لك لائحة بأبرز أمراض تمنع الحمل، لكي تكوني على دراية بها.

 

العلاقة الحميمة... هل تستمرّ خلال الحمل؟

 

الأمراض المزمنة

 

من أبرز الامراض التي تمنع الحمل لدى النساء، نذكر الامراض المزمنة التي يتوجب الحذر منها، لا سيما ضغط الدم ومرض السكري، كل هذه الامراض من الواجب التنبه لها قبل الحمل ومعالجتها ببعض الادوية التي يصفها الطبيب، أو من خلال تنظيم الغذاء اليومي للمراة.

 

 

أمراض القلب

 

تعتبر امراض القلب التي غالباً ما ترافق المريض طوال حياته إحدى الامراض التي تمنع الحمل، لذا يفترض بالمراة ان تتوقى كي تتفادى الحمل في حالات صعبة أو أن تستشير الطبيب الذي يمكن أن يصف لها بعض الادوية المناسبة.

 

مشاكل الغدد

 

في الجسم غدد كثيرة تنتج الانظيمات المناسبة لحماية الجهاز الهضمي والداخلي للجسم، وتعتبر الأمراض التي تطال الغدد إحدى العوامل التي تدفع المرأة الى تفادي الحمل، خصوصاً إن كانت هذه الغدد تساعد على تثبيت الحمل وحماية الطفل وتوفير ما يحتاج اليه من غذاء خلال تكوّنه في بطن أمه.

 

مرض الربو

 

مرض الربو هو احد مرض قادر على منع الحمل، خصوصاً إن كان في مرحلة متقدمة، لأن الحمل يسبب الضغط على الرئتين ما يعرض المرأة لعدم القدرة على التنفس بشكل صحيح، وبالتالي فإنه يضع حياتها في خطر، لذا من الافضل استشارة الطبيب في هذه الحالة لمعرفة العلاج المناسب.

 

الأمراض التناسلية

 

من الامرض التي تمنع الحمل ايضاً نذكر الامراض التناسلية التي ينتج بعضها عن العلاقة الحميمة، وهذه الامراض مثل التهاب الحوض والكلاميديا والسيلان، يجب معالجتها من قبل الطبيب المختص قبل حدوث الحمل كي لا تؤثر سلباً على المراة والطفل.

 

منع الحمل طبيعياً... لعلاقة حميمة آمنة

 

مرض السرطان

 

يعتبر هذا المرض احد أبرز الامراض التي تمنع الحمل خصوصاً وأن امكانية نقلها الى الطفل كبيرة، لذا يفضل ان تتم معالجته في البداية والتأكد من زواله نهائياً قبل الاقدام على الحمل.