اطعمة تسبب زيادة الوزن خلال فترة الحمل
امومة
لحمل سليم ووزن صحي... ابتعدي عن هذه الأطعمة
امراض تمنع الحمل
امومة
إحذري الحمل إن كنت تعانين من هذه الأمراض

الراحة والهدوء أساسيان للتخلص من تعب الحمل

الإثنين، 15 أغسطس 2016
تعب الحمل

تشعر المرأة الحامل بين الحين والآخر بالتعب الشديد الناتج عن تأثير الحمل على الجسم، وهذا ما يعرف بتعب الحمل، لذا تسعى بعض النساء الى بعض الراحة، في حين يصف الطبيب للبعض الآخر الراحة الطويةل الامد في المنزل لحمايتها والطفل. تعرفي مع أنوثة عن كثب على كيفية التعامل مع تعب الحمل وطرق تفاديه في المقال التالي.

 

ما هي أعراض الحمل؟

 

النوم والاسترخاء

 

غالباً ما يكون العلاج الفعال لتعب الحمل هو الاستلقاء على السرير او الاريكة وحتى النوم لبعض الوقت، فهذه الطريقة تساعدك على الشعور بالراحة، لذا لا تترددي فور شعورك بالتعب بالتوجه الى الغرفة للاسترخاء والنوم لبعض الوقت.

 

عدم تعرضك للتعب الشديد

 

إن كنت تشعرين بالتعب المستمر خلال الحمل، لا بد من ان تنظمي جدول اعمالك اليومية حيث تخففين من الاعباء الملقاة على عاتقك وتوزعينها خلال النهار بشكل لا يسبب التعب لك، وبهذه الطريقة يمكنك تفادي الشعور بالارهاق خلال الحمل، والحفاظ على بعض النشاط في جسمك.

 

النظام الغذائي المغذي

 

يشكل النظام الغذائي عاملاً مساعداً على الحصول على الفيتامينات الضرورية للجسم التي توفر له الطاقة والحيوية والنشاط وبالتالي يخفف النظام الغذائي الصحي السليم من الشعور بالتعب خلال الحمل. من المهم أن يوفر الفيتامينات والعناصر الغذائية الاساسية، كالحديد والكربوهيدرات والسكر وغيرها.

 

النمط الرياضي للمرأة الحامل

 

 

التمارين الرياضية

 

على الرغم من ان الحمل يشعرك احياناً كثيرة بالكسل، إلا أن الرياضة الخفيفة والبسيطة يمكن ان تساعد على محاربة التعب، إذ تتعزز بالتالي قدرة الجسم على التحمل وعلى محاربة التعب الشديد، وهذا الامر مهم. يمكنك ممارسة رياضة المشي الصباحية او المسائية، ففي الصباح تمنحك النشاط الذي تحتاجينه، وفي المساء تساعدك على النوم والاسترخاء.