كيفية تهدئة الطفال الرضيع
امومة
لتهدئة طفلك الرضيع…اليك ابرز الطرق!
فوائد تعليم الطفل فن الطبخ
امومة
هل يجب تعليم الطفل الطبخ؟

معلومات من الضروري ان تعرفيها عن لصقات منع الحمل

الإثنين، 24 أكتوبر 2016
لصقات منع الحمل

تعمل لصقات منع الحمل على اصدار هرموني الاستروجين ونوريلجيسترومين، اللذين يشبهان هرمون البروجسترون الذي يمنع اطلاق البويضات التي تؤدي الى الحمل، ولفترة أسبوع واحد، وبالتالي فان هذه الأمور تعتبر من الامور الضرورية التي يمكن للمرأة استعمالها في حال كانت لا تريد الحمل ولمدة 3 أسبيع في الشهر فقط من دون اللجوء الى الحبوب فكيف يمكن استخدام هذه اللصقات، واين يتم وضعها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هل تؤدي حبوب منع الحمل الى البدانة؟

طريقة إستخدام لصقات منع الحمل

 

تعمل لصقة منع الحمل على فرز الإيستروجين والبروجيستوجين في مجرى الدم عبر البشرة، حيث تؤدي إلى وقف عملية التبويض، من خلال زيادة كثافة المخاط المهبلي فيصعب على الحيوانات المنوية إختراقه، إضافة إلى أنها تغيّر من طبيعة بطانة الرحم مما يقلل من إحتمالات زرع البويضة الملقحة به.

ومع أولى ساعات الدورة الشهرية على المرأة ان تضع اللصقة الأولى، على ان يعتبر هذا اليوم موعداً ثابتاً لوضع اللصقات الأخرى أسبوعياً. الا انه يجب الانتباه الى ان اللصقة قد لا تؤدي دورها في الساعات الأولى من وضعها وبالتالي يجب الانتباه واخذ هذا الأمر بعين الاعتبار. واذ يشدد الاطباء على انه لا يوجد مكان محدد لوضع لصقات منع الحمل، الا انه يجب الالتزام بهذه المناطق لوضع لصقات منع الحمل والامتناع عن وضعها في اي مكان آخر من الجسم لا سيما في منطقة الثديين.

هل يجب تغيير حبوب منع الحمل؟

طريقة وضع لصقات منع الحمل

 

من السهل جداً وضع لصقات منع الحمل يكفي نزع ورقة القصدير التي تكون موجودة على اللصقة من الخارج اضافة الى نزع الطبقة البلاستيكية الموجودة عليها، وتطبيق الجانب الدبق من اللصقة على البشرة النظيفة والمجففة من الجلد. مع ضرورة الانتباه الى ان هذه اللصقة في مكانها يومياً خوفاً من اي خلل في هذا الاطار.